Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رحيل الشيخ العابد الزاهد حمد بن عبدالله الماجد
عبدالعزيز بن سليمان الحسين

رجوع

في يوم الثلاثاء لأربع وعشرين ليلة خلت من شهر ربيع الأول هذا العام رحل عنا الشيخ حمد بن عبدالله الماجد (أبو سعد) أحد رجالات حريملاء وأعيانها، وبرحيله خسارة فادحة ومصاب جلل، ليس على أبنائه وزوجه وبناته ومحبيه فحسب، بل على جميع من عرفه عن قرب أو عن بعد؛ فسيرته عطرة، امتلأت بحب الخير والدعوة إليه وحسن الجوار والنصح والمشاركة لكل من عرفه. عاش محبوباً، ورحل والحزن يعلو وجوه أهله وذويه ومحبيه ومعارفه. فكثير هم من رحلوا عن هذه الدنيا الفانية استجابة لنداء باريهم عز وجل كل من عليها فان ، لكـن القلة منهم من رحل جسده وبقي ذكره الحسـن كالشمس عندما تغيب يبقى ضياؤها شاهداً على وجودها وقت إشراقها، فالشـيخ حمد الماجـد كما قال الشاعر:

تولى وأبقى بيننا طيب ذكره

كباقي ضياء الشمس حين تغيب

لن يفتقدك أهلك ومحبوك فقط بل سيفتقدك مصحفك ومسجدك وجيرانك.

عاش أبو سعد عابداً زاهداً مؤدياً لواجباته الاجتماعية، يقابل الناس بوجه تعلوه الابتسامة مع وقار الكبار، ويشرق منه نور الطاعة وسمات الخير تنبئ عن رجل محب للخير يدعو للجميع بالهداية وصلاح الحال، وقد شهد له كل من أدى صلاة الجنازة على جسده الطاهر، وكانوا جموعاً غفيرة، اكتظ بهم جنبات الجامع الكبير بحي الحزم بمحافظة حريملاء، تلك الجموع رافقته إلى المقبرة حيث ووري الثرى مجاوراً من سبقوه إلى دار البرزخ. والحقيقة أن الشيخ وإن رحل عن دنيانا الفانية فذكراه الحسنة لن ترحل من أذهاننا حتى نكون في ركب الراحلين. ولا شك أن من ترك في عقبه أبناء أمثال سعد وخالد وعبدالرحمن وشقيقاتهم لم يمت؛ فهؤلاء سائرون على نهج والدهم في بذل الخير والترغيب فيه كذلك، نحسبهم ولا نزكي على الله أحداً، عاملين بحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام «إذ مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له».

رحم الله أبا سعد رحمة واسعة، وأكرم نزله، وجعل قبره روضة من رياض الجنة، وجعله في صحبة الأنبياء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً، وبارك في عقبه، وأنزل على أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون .

محافظة حريملاء

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة