Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/02/2013 Issue 14747 14747 الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«خيرية الطائف» تستضيف اجتماع معاهد إعداد معلمي القرآن الكريم

رجوع

الطائف - عليان المصعبي:

استضافت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف (فرقان) بمقرها الرئيس، فعاليات الاجتماع الأول لمسؤولي معاهد إعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم على مستوى منطقة مكة المكرمة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة بالجمعيات الخيرية التابعة لها، وقد بيَّن الشيخ أحمد السهلي، رئيس الجمعية والمسؤول العلمي والمشرف على معاهد إعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم بالمنطقة، أهمية وأهداف هذا اللقاء في وضع الأنظمة واللوائح، والعمل على التنسيق وتحقيق التكامل والتعاون وتبادل الخبرات فيما بين المعاهد، وتطوير أعمالها وتحسين أدائها بشكل مستمر، وحل المشكلات والعقبات التي تعترض مسيرة المعاهد بالمنطقة، وذلك من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة بين الجمعيات لتعزيز الإيجابيات وحل المشكلات والعقبات التي تواجهها.

ثم ألقى الشيخ حسن باحبيشي، أمين الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة كلمة شكر فيها الحاضرين على مشاركتهم وأكد على أهمية مثل هذه الاجتماعات لتطوير المعاهد.

بعد ذلك قدم المشاركون المسؤولون عن المعاهد تعريفا موجزاً بالمعاهد التي يشرفون عليها والبرامج المقدمة فيها وإحصائيات عامة عنها.

كما شاهد الجميع عرضاً مقدماً من الشيخ حماد العمر، عن مركز معاهد للاستشارات التربوية والتعليمية بالرياض، الذي يختص بتأسيس معاهد إعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم وتطوير ووضع اللوائح والأنظمة لها والخدمات التي يقدمها للجمعيات وكيفية الاستفادة منها.

واختتمت فعاليات اللقاء بورشة عمل متخصصة حول المشكلات والعقبات التي تواجه المعاهد وسبل حلها ووضع الجدول الزمني من أجل تحقيق ذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة