Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/02/2013 Issue 14749 14749 الخميس 04 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. عسيري: اعتماد أول دبلوم مكافحة العدوى

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

أكد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة الدكتور عبد الله بن مفرح عسيري أنه تم اعتماد أول دبلوم مكافحة العدوى من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والذي ينفذ بالتعاون مع الهيئة الدولية لاعتماد المنشآت الصحية JCI، حيث تم الاتفاق مع 5 مستشفيات مرجعية لاستضافة المتدربين أثناء التدريب العملي، كما تم اختيار 60 متدرباً من مختلف المناطق للالتحاق بهذا الدبلوم.

وقال د. عسيري إن الارتقاء بالأداء نحو منشآت صحية آمنة خالية من العدوى لسلامة المرضى والعاملين الصحيين والزائرين هو الهدف العام من وجود الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، وذلك في إطار سعي وزارة الصحة لتجويد خدماتها المقدمة للمرضى والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

ولتحقيق هذا الهدف أشار د. عسيري إلى أنه «تم إعداد الخطة الإستراتيجية للإدارة 2013 - 2017 م والتي تهدف إلى تدريب وتقييم العاملين الصحيين بالمنشآت الصحية للوزارة في أساسيات مكافحة العدوى والترصد والتعقيم المركزي في 20 منطقة، ومكافحة العدوى في طب وجراحة الأسنان في 15 منطقة، وفي أساليب التحكم في الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية في 10 مناطق، والقيام بالزيارات الميدانية، وإعداد بعض البرامج كبرنامج الترصد وبرنامج صحة العاملين وبرنامج التقييم وغيرها».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة