Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/02/2013 Issue 14749 14749 الخميس 04 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

هزم العربي بالثلاثة
النصر يضع قدماً في نصف نهائي كأس العرب

رجوع

كتب - عيسى الحكمي:

منح المهاجم النصراوي محمد السهلاوي أصفر العاصمة فوزا صعبا مساء أمس على ضيفه العربي الكويتي بثلاثة أهداف لهدفين في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد العربي 2012/2013 بعد ان سجل هدف الانتصار برأسية هائلة في الدقيقة «90+4» منهيا معاندة الكرة للاعبي النصر الذين افتقدوا التركيز أمام مرمى الحارس محمد غانم الذي كان مرماه تحت الضغط الكامل في الشوط الثاني.

ويخوض النصر لقاء الرد في 27 فبراير الجاري في أرض الفريق الكويتي بفرصتي التعادل والفوز بيد أنه سيفتقد نجمه رافائلي باستوس الذي خرج في الدقيقة 59 مطرودا بالبطاقة الحمراء بعد تدخل متهور من جانبه على قدم المهاجم الكويتي فهد الرشيدي، وشهدت المباراة حالة طرد ثانية أقرها الحكم الإماراتي محمد عبد الكريم بحق لاعب العربي علي المقيصد في الدقيقة 70.

افتتح باستوس باب التسجيل للنصر في الدقيقة 16 بعد عمل جماعي أنهاه باستوس على طريقته بهدف جميل ،ومن خطأين لحارس النصر ودفاعه لحق الضيوف بالتعادل بعد دقيقتين عبر أحمد هايل ،وأضاف حسين الموسوي الهدف الثاني في الدقيقة 33 ،واستطاع حسني عبدربه تسجيل التعادل للنصر في الدقيقة 63 من نقطة الجزاء ،وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع قال السهلاوي كلمته الفاصلة معوضا الفرصة الحقيقة التي أهدرها في الدقيقة 26.

وكان مدرب النصر دانيال كارينيو قد دخل المباراة بتغييرات في خطي الدفاع والهجوم بحثا عن تهيئة الفريق مبكرا لنهائي كأس ولي العهد حيث دفع بعمر هوساوي بجانب محمد عيد على حساب البحريني محمد حسين لاختبار التفاهم بينهم، واضطراريا أشرك حسن الراهب بديلا للمصاب أيوفي بيد أن الراهب الذي خاض 80 دقيقة قبل مغادرة الملعب لم يستطع في هذه المباراة تغطية الفراغ الذي تركه أيوفي.

من جهته لعب العربي الكويتي باستراتيجية واضحة تقوم على التكتلات الدفاعية والاعتماد على الهجمات المضادة، وشهدت صفوفه مغادرة راسم الألعاب عبد الله الشمالي مصابا في الدقيقة 38 ليترك مكانه لعبد العزيز السليمي.

بعد العودة من الغرف المغلقة شن النصر هجوما شاملا طغى عليه الحماس، ما افقد الفريق كرته الجميلة التي قدمها في المباريات الماضية، وطالب لاعبو الفريق بضربة جزاء في الدقيقة 51 بعد ملامسة الكرة يد علي مقيصد بيد أن الحكم الإماراتي أمر بمتابعة اللعب.

وفي طور مساعي النصر للعودة إلى المباراة ارتكب باستوس حالة تهور كلفته بطاقة حمراء مجانية في الدقيقة 59.

لم يؤثر الطرد على العزيمة النصراوية في تعديل النتيجة رغم القيمة الفنية الكبيرة للاعب حيث استطاع حسني عبد ربه تحمل المسؤولية، وبعد أربع دقائق من طرد باستوس عانق عبدربه مرمى العربي بهدف التعادل من ضربة جزاء كان هو وراءها عندما لعب ثابتة تصدت لها يد أحد عناصر الحائط العرباوي فلم يتردد الحكم من اتخاذ قرار صحيح.

تدخل المدربان دانيال وخوسية بجملة من التغييرات حيث اشرك مدرب النصر عبده عطيف والغامدي بدلا من الفتيني والراهب ،وأدخل خوسيه كادر فال ومبارك غلوم بدلا من فهد الرشيدي ونواف شويع، وخلال العشرين الدقيقة الأخيرة من اللقاء عاندت الكرة الفريق النصراوي غير مرة حتى حانت الدقيقة الرابعة الوقت الضائع ليقتنص السهلاوي هدف الانتصار النصراوي الذي يحتاج لعمل كبير للمحافظة عليه في لقاء الرد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة