Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/02/2013 Issue 14750 14750 الجمعة 05 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الرأي

الرياض جمعت ورودها أكاليل، ووضعتها على مثوى روحه الأخير، سطام بن عبدالعزيز الذي رضينا بقضاء الله وقدره، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لمحزونون عليك يا سطام.

في مثل هذه الأيام العام الماضي كنا التقينا به - رحمه الله - مع زيارة المثقفين في معرض الرياض الدولي للكتاب، وغمرنا بلطفه، ومنحنا وقته، وفتح لنا شرفات قلبه وفكره.. استمع وحدّث واقترح وأمر..

أدرك جيداً كم سيكون مصاب فقده جللاً على شبابنا الذين ابتهجوا بقراره الذي سمح لهم بدخول المولات التجارية مع ذويهم، ولا أنسى لفتته الكريمة بشكري على المقال الذي أدرج وقتها هنا في ذات الأشرعة على صفحات الحبيبة الجزيرة بعنوان (شكرًا سطام ابن أبي البلاد).

ثم في حفل مؤسسة حرفة وطن، الذي أُقيم بالرياض، يرعى الحفل بل يحضر ويشيد بالأسر السعودية المنتجة، ويشجع ويبتهج بإنجاز بنات الوطن.

سيدي خادم الحرمين.. مليك القلوب حفظك الله وفدتك روحي.. عظم الله أجركم في أمير الرياض سطام ابن موحد البلاد، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهمكم ومحبيه الصبر والسلوان، وبارك الله قرارك في اختيار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز سنداً ونائباً ثانياً ونصيراً وأميناً، سدد الله خطاه وحفظه وقدره.

* * *

ليست لأنها الضفة الأخرى من شرق هذا الوطن.. أو الطرف الآخر لجسر المحبة.. أو لأنها القصيدة التي أبدع غازي القصيبي في رسمها قلباً نابضاً ورئة حية، بل لأنها البحرين الشقيقة والجارة التي يقصد أسواقها ودور عرض السينما فيها ومرافئها وشواطئها عددٌ كبيرٌ في العطلة الأسبوعية.. ويقصد المملكة من أهلها عدد لا بأس به من قاصدي الأسواق؛ لذلك لا بد أن تكون هناك حلول لإنهاء معاناة المارين فوق ذلك الجسر؛ كي لا يمر الوقت في الانتظار وإنهاء الإجراءات التي ربما قد تأخذ وقتاً يستهلك قوى المسافرين، ويقصر من عمر إجازاتهم وبهجتهم.

* * *

إن اختيار أعضاء مجلس الشورى من النساء مؤخراً لحدث تاريخي، وحسن اختيارهن من مناصبهن الوظيفية ونشاطاتهن الحالية التي تمكنهن من أن يكن قريبات من مجتمعاتهن فيسهل تمثيلها يجعل منهن أداة فاعلة في الحياة.. فبارك الله في العالمة منهن والطبيبة والمعلمة وما منحن من صفات ومناصب تمكنهن من خدمة وطنهم.

mysoonabubaker@yahoo.com

الأشرعة
رحمك الله يا سطام
ميسون أبو بكر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة