Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/02/2013 Issue 14750 14750 الجمعة 05 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجبالي يعقد لقاءات مع رؤساء الأحزاب بهدف التوصل إلى توافق
الجبهة الشعبية تُطالب «بحكومة أزمة» تشرف عليها «هيئة إنقاذ» سياسية

رجوع

تونس - د ب أ:

قال مصدر برئاسة الحكومة التونسية أمس الخميس إن رئيس الوزراء حمادي الجبالي، بدأ منذ صباح أمس إجراء لقاءات مع عدد من رؤساء الأحزاب بهدف التشاور حول أزمة التعديل الوزاري المعطل. وقال مصدر بالمكتب الإعلامي لرئاسة الحكومة، إن رئيس الحكومة المؤقتة الحالية حمادي الجبالي بصدد عقد لقاءات مع رؤساء أحزاب بدار الضيافة في قصر قرطاج بالعاصمة تونس بهدف التشاور من أجل التوصل إلى توافق بشأن التعديل الوزاري المنتظر.

وكان عضو بمجلس الشورى وهو أعلى هيئة في حزب حركة النهضة، قال إنه يتوقع الإعلان في القريب العاجل عن مقترح يُعتبر بمثابة حل وسط بشأن التعديل الوزاري.

وأوضح العضو أن الاتجاه هو نحو تبني مقترح لحكومة جديدة تجمع بين الكفاءات الوطنية وبين السياسيين. وتقدَّم رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي باقتراح لتشكيل حكومة تكنوقراط بدلاً من الائتلاف الحكومي الحالي لتسيير البلاد لحين موعد الانتخابات المقبلة، لكن حركة النهضة ترفض هذا المقترح، وقد أعلنت في المقابل عن ضرورة تشكيل «حكومة ائتلاف وطني» تجمع بين وزراء تكنوقراط وسياسيين. من جهته دعا حزب «الجبهة الشعبية» الذي يقود تيار أقصى اليسار في تونس إلى قيام حكومة كفاءات وطنية على أن تكون تحت إشراف هيئة إنقاذ تضم ممثلين عن كافة الأحزاب التونسية للخروج من الأزمة السياسية الخانقة في البلاد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة