Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/02/2013 Issue 14750 14750 الجمعة 05 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

بدء محاكمة (11) أردنياً مرتبطين بالقاعدة بتهم تتعلق بالإرهاب

رجوع

عمان - ا ف ب:

بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس الخميس محاكمة أحد عشر أردنيا قالت إنهم مرتبطين بتنظيم القاعدة وخططوا لتفجير السفارة الأمريكية في عمان، فيما نفى المتهمون ما وجه لهم من تهم تتعلق بالإرهاب.. وقال مصدر قضائي إن المتهمين الـ11 حضروا جلسة المحاكمة الأولى ونفوا التهم الموجهة لهم.

ويواجه المتهمون تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وتصنيع مواد مفرقعة وحيازة أسلحة أوتوماتيكية.. وفي حال إدانتهم بالتهم السابقة قد يعاقب المتهمون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً و32 عاماً بالسجن المؤبد.

وأضاف المصدر إن المحكمة قررت استكمال النظر في القضية في 28 فبراير المقبل.. وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهمين من حملة فكر تنظيم القاعدة خططوا لتفجير أحد المراكز التجارية في عمان وتفجير مول آخر بهدف تشتيت جهود الأمن ليتمكنوا من تنفيذ عملية عسكرية ضد السفارة الأمريكية وقصفها بقذائف الهاون.

وكانت السلطات الأردنية أعلنت في أكتوبر الماضي إحباط مخطط إرهابي كبير للمجموعة يستهدف مراكز تجارية وبعثات دبلوماسية.. وقالت في بيان رسمي إن المجموعة الإرهابية خططت لعملية تحمل اسم 9 نوفمبر الثانية نسبة إلى تفجيرات فنادق عمان عام 2005. وكانت التفجيرات الانتحارية المتزامنة التي استهدفت ثلاث فنادق كبرى في عمان في التاسع من نوفمبر عام 2005 وتبناها تنظيم القاعدة في العراق أوقعت ستين قتيلا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة