Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/02/2013 Issue 14750 14750 الجمعة 05 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وزراء المال والاقتصاد العرب يضعون الملف الاقتصادي لقمة الدوحة الشهر المقبل

رجوع

الجزيرة - واس:

قرر وزراء المال والاقتصاد العرب أن يتضمن الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية 24 بالدوحة المقررة في مارس المقبل متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية السابقة ببغداد رقم 23، وكذلك خطة عمل «مكافحة الأمية بين النساء في المنطقة العربية: مقاربة تنموية» وإدراج الموضوعات التي سترد إلى الأمانة العامة خلال المهلة المحددة وفقا للمعايير المعتمدة لعرض الموضوعات على القمة بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي رقم (1406) وإرسال الملف مع مشاريع القرارات إلى الدول الأعضاء قبل موعد بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة بأسبوعين.

ودعا المجلس في ختام أعمال الدورة (91) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية اليوم الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة إلى سرعة موافاة الأمانة العامة بالموضوعات الاقتصادية والاجتماعية التي ترغب في إدراجها ضمن الملف الاقتصادي والاجتماعي (24) لمجلس الجامعة على مستوى القمة في موعد أقصاه 24 فبراير 2013م.

وقرر عقد اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية بالدوحة على مستوى كبار المسؤولين يوم الخميس 21 مارس المقبل وعلى المستوى الوزاري 22 من نفس الشهر.

وحول محور أعمال الدورة بشأن منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي قرر وزراء الاقتصاد والمال العرب مرحلة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى «التنفيذ والمتابعة والمتطلبات» فيما يخص تحرير التجارة السلعية بين الدول العربية من حيث المتابعة والأداء والموافقة على تقرير وتوصيات الاجتماع (23) للجنة الفنية لقواعد المنشأ والموافقة على تقرير وتوصيات الاجتماع (34) للجنة التنفيذ والمتابعة.. كما قرر المجلس تأييد ومباركة تقرير اجتماع مفاوضات تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية الذي عقد مطلع أكتوبر 2012م.

وفيما يتعلق بمرحلة الاتحاد الجمركي تمت الموافقة على تقرير وتوصيات الاجتماع (23) للجنة الاتحاد الجمركي العربي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة