Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/02/2013 Issue 14750 14750 الجمعة 05 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. الحارثي يفوز بجائزة التميز في استخدام التقنية الحديثة في التعليم

رجوع

الجزيرة - الرياض:

حصل الدكتور محمد بن عطية الحارثي أستاذ المعلوماتية والتعليم الإلكتروني المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الملك سعود على جائزة التميز في التعلم الالكتروني الجامعي - فرع التميز في استخدام التقنيات الحديثة للتعلم الالكتروني. وتسلم د. الحارثي الجائزة من معالي وزير التعليم العالي بالإنابة الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة خلال افتتاحه المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد والمعرض المصاحب له الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله.

وكانت وزارة التعليم العالي خصصت هذه الجائزة للتنافس على تطبيق وتنفيذ المبتكرات والتقنيات الحديثة للتعلم الإلكتروني في العملية التعليمية سواء في تطبيقات شبكات التعلم الاجتماعية أو تقنيات الهاتف النقال الحديثة أو برامج وتطبيقات البرامج التعليمية كالمحاكاة والألعاب وتقنيات التعلم المختلفة، والتي تم توثيقها واستخدامها من قبل أعضاء هيئة التدريس في العام الدراسي 1432-1433هـ.وبيّن د. الحارثي أنه وظف التقنيات الحديثة في العملية التعليمية بما يخدم التوجهات العالمية نحو التعلم المتمركز على الطالب بحيث يكون الطالب هو محور العملية التعليمية ويكون مشاركاً فاعلاً ومنتجاً ومتعاوناً بدلاً من متلقٍ فردي وغير منتج. وتابع يقول: تم مزج الاستخدامات الشخصية للتقنيات الحديثة مع التطبيقات التعليمية متاحة للجميع وسهلة الوصول والاستخدام وتتوافر فيها عناصر التفاعل المتزامن وغير المتزامن، إضافة إلى أنها تقنيات ثابتة ولا تحتاج إلى دعم فني أو صيانة، كما أنها تساعد على إنتاج المعرفة.

وقد أشار الحارثي إلى أن الطلاب تفاعلوا مع العملية التعليمية بشكل كبير وكانت نسبة الرضا مرتفعة بينهم، إضافة إلى أنهم قاموا بإنتاج كم وافر من المعرفة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.وقدّم د. الحارثي شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لاهتمامه ودعمه لاستخدام التقنيات الحديثة للتعلم الإلكتروني في التعليم العالي.يذكر أن الدكتور محمد بن عطية الحارثي إضافة لمهامه التدريسية في جامعة الملك سعود، يعمل عميداً لمعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة