Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/02/2013 Issue 14751 14751 السبت 06 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نجاة رئيس وزراء إقليم خيبر من هجوم انتحاري.. ومقتل ثمانية مسلحين بأوركزاي
باكستان تجري تجربة إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى بدقة عالية

رجوع

إسلام أباد - وكالات:

أعلن الجيش الباكستاني أمس الجمعة إجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى. وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال عاصم سالم باجوا: إن إطلاق صاروخ «عبدالي» يندرج في إطار عملية التحقق من النظام الصَّاروخي الباليستي أرض - أرض.

وأضاف: «إن الصَّاروخ قادرٌ على حمل رؤوس نووية وتقليدية بدقة عالية»، ويصل مداه إلى 180 كيلومترًا.

من جهة أخرى قالت الشرطة الباكستانية: إن رئيس وزراء إقليم خيبر بختونخواه أمير حيدر هوتي نجا من هجوم انتحاري وقع بالقرب من موكبه في مدينة مردان شمال غرب باكستان.

وأوضحت أن هوتي كان متجهًا لإلقاء خطاب أمام اجتماع سياسي في المدينة لكن مهاجمًا انتحاريًّا حاول الاقتراب من موكبه واضطر لتفجير نفسه عندما حاولت قوات الأمن إيقافه من التقدم.

وبيَّنت أن الانفجار أسفر عن مقتل الانتحاري دون تعرض هوتي أو أيّ شخص آخر للأذى، مشيرة إلى أن قوات الأمن طوّقت الموقع ونقلت هوتي ومرافقيه إلى مكان آمن.

وفي ذات السياق لقي ثمانية مسلحين مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في عملية قصف جوي شنتها القوات المسلحة الباكستانية على مواقعهم في مقاطعة أوركزاي.

وأوضحت مصادر حكومية أن القوات المسلحة استخدمت الطائرات الحربية في عملية القصف التي ركزت على دك مواقع المسلحين في مناطق ماموزاي وخاديزاي وميركاران خيل، مما أدَّى إلى تدمير ثلاثة من مخابئهم ومقتل ثمانية مسلحين وإصابة آخرين بجروح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة