Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/02/2013 Issue 14751 14751 السبت 06 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيصل بن معمر:
مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات سيذيب جبال الخوف بين أتباع الأديان وسيعزز من ثقافة السلام

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أوضح معالي الأمين العام لمركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات أن مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، سيسهم في تعزيز ثقافة الحوار العالمي وإذابة جبال من الخوف والتوجس ما بين أتباع الأديان والثقافات في العالم، وسيعمل على نشر السلام وقبول الحوار مع الآخر.

وأكد خلال لقاء صحفي مع صحيفة الواشنطن تايمز الصادرة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الهدف من تأسيس المركز الذي سيكون منبراً لتجمع ممثلي جميع الأديان والثقافات، هو بث روح السلام والتعاون بين البشرية من خلال تغليب العقل وكوامن الخير في النفس البشرية.

وبيّن بن معمر أن المركز سيطلق وبشكل رسمي أولى مشاريعه بالشراكة مع منظمتي، اليونسيف، والأديان من أجل السلام، خلال الشهر المقبل، وهو مشروع يعنى بتعزيز الحوار بين رجال الدين في مجتمعاتهم للتعاون في حماية الأسرة والأطفال في القارة الإفريقية.

وألمح بن معمر في المقابلة الصحفية إلى أن الأهداف الحقيقية من تأسيس المركز هو استخدام القوة التي يملكها رجال الدين، في تعزيز التعاون فيما بينهم، لتحقيق الحوار والسلام العالمي، والمساهمة في الحد من الصراعات التي قد تحدث في بعض دول العالم بين أبناء الطوائف المختلفة.

وجاءت هذه المقابلة خلال مشاركة معالي الأمين العام لمركز الملك عبدالله في الإفطار السنوي الذي أقيم بحضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما وشارك فيه ما يقارب الأربعة آلاف مشارك يمثلون مختلف أتباع الأديان، إضافة إلى ممثلين للأحزاب السياسـية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات المعنية بالحـوار.

الجدير بالذكر أن العديد من القيادات الإسلامية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا قد شاركت بفعالية خلال هذا الملتقى وقد كان تواجدهم محورياً في تقديم وجهة النظر الإسلامية وتعاليم الدين الإسلامي العظيم القائمة على الحوار بالحكمة وفي تقديم قيم التسامح والاحترام بين إتباع للأديان السماوية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة