Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/02/2013 Issue 14752 14752 الأحد 07 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تفجير دموي يسقط ويصيب 270 شخصا في باكستان

رجوع

كويتا - ا ف ب :  

قتل70 شخصا على الأقل وأصيب نحو200 آخرين في اعتداء جديد استهدف أمس السبت المسلمين الشيعة في المنطقة الجنوبية الغربية المضطربة في باكستان، البلد الذي يشهد صعودا كبيرا للنزعة الاصولية المتشددة واعمال عنف ضد هذه الاقلية الدينية. وهو من اكثر الاعتداءات دموية ضد شيعة باكستان الذين يشكلون نحو 20% من سكانها البالغ عددهم180 مليون معظمهم من السنة. واعلنت

السلطات المحلية ان عبوة ناسفة وضعت في شاحنة صهريج فجرت عن بعد مساء امس في سوق محلية ببلدة «هزارة تاون» التي يسكنها الشيعة الهزارة والواقعة في ضواحي كويتا عاصمة ولاية بلوشستان الحدودية مع ايران وافغانستان.

وقال رئيس شرطة كويتا زهير محمود «قتل70 شخصا على الاقل واصيب180 اخرون. وغالبية الضحايا من الشيعة». وكانت الشاحنة الصهريج المحشوة بالمتفجرات متوقفة قرب مبنى من طابقين انهار من شدة الانفجار. وأضاف محمود « نخشى ان يكون هناك المزيد من الاشخاص محتجزين تحت الانقاض» مشيرا الى امكانية ارتفاع عدد الضحايا. بدورها تبنت حركة عسكر جنقوي هذا الاعتداء في تصريحات لصحافيين محليين في كويتا.

من جهته دان رئيس الوزراء الباكستاني راجا برفيز اشرف مساء السبت هذا الاعتداء الجديد وطالب بسرعة القبض على منفذيه واحالتهم على القضاء. وياتي اعتداء السبت ايضا في خضم ازمة سياسية في بلوشستان ومع اقتراب الانتخابات التشريعية المقررة قبل منتصف ايار/مايو المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة