Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/02/2013 Issue 14753 14753 الأثنين 08 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دراسة: 68% من الشركات السعودية تسعى للتوظيف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

كشفت دراسة متخصصة وحديثة بأن 38% من الشركات في السوق السعودية أكدت عزمها توظيف موظفين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة مقارنة بـ 35% في الربع الثالث من 2012، كما أن30% من الشركات أفادت بأنها قد توظف عاملين.

كما توقعت 74% من الشركات توظيف موظفين جدد في غضون عام. وبحسب الدراسة التي أعدها «بيت.كوم» بالتعاون مع مؤسسة «YouGov» فإن غالبية الشركات في السعودية (68%) تسعى لتوظيف ما يصل إلى10 موظفين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، أي بنسبة 1% أقل من التوقعات الإقليمية التي تبلغ 69%. ويرى أصحاب العمل في المملكة أن الخلفية التعليمية في مجال إدارة الأعمال مطلوبة في أغلب التعيينات الجديدة، تليها التجارة والهندسة. كما أنهم يعتبرون أن مهارات التواصل الجيدة هي الأهم عند السعي لتوظيف موظفين جدد، تليها القدرة على لعب دور فعال ضمن فريق، ومن ثم مهارات القيادة الجيدة. وفقاً للدراسة فإن الشركات تتطلع إلى توظيف المتقدمين الذين لديهم خبرة في إدارة فرق عمل وفي المبيعات والتسويق والذين يتمتعون بمهارات الحاسوب. وقال نائب الرئيس للمبيعات في «بيت.كوم» سهيل مصري: يشكل التحسن الواضح في عدد الوظائف التي ستكون متوفرة في الأشهر الثلاثة القادمة وفي غضون عام علامة إيجابية لاقتصاد السعودية. لقد شهدنا زيادة إقليمية من حيث أعداد فرص العمل، وهذا يعد مؤشراً جيداً للنمو والتطور. كما يرى المشاركون في الدراسة أن مجالات العمل التي تستقطب أفضل المواهب في السعودية وتحتفظ بهم هي البناء والاتصالات والمصارف والخدمات المالية. وفي ما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أوضحت الدراسة أن30% من أصحاب العمل سيقومون «حتماً» بتوظيف موظفين جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، في حين يرجّح 27% توظيف موظفين جدد خلال الفترة نفسها.

وهذا يمثل زيادة قدرها 2% في الحالتين بالمقارنة مع النتائج التي جمعت في الربع الثالث من 2012. وقال سنديب شهال رئيس»YouGov»: هناك عدد كبير من الوظائف من المستوى المبتدئ، وهذه أخبار سارة للخريجين الجدد الذين يبحثون عن أول عمل لهم إذ سيكون لديهم فرص أكبر للعثور على وظيفة في المجالات التي يفضلونها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة