Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/02/2013 Issue 14753 14753 الأثنين 08 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

انطلاق فعاليات مناورات درع الجزيرة.. بدولة الكويت
المملكة تشارك بقوات برية وجوية وبحرية ودفاع جوي

رجوع

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

انطلقت أمس مناورات درع الجزيرة 9 بدولة الكويت الشقيقة بمشاركة قوات سعودية (برية وجوية وبحرية ودفاع جوي) إلى جانب مثيلاتها من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد أعرب قائد قوة درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن/ مطلق بن سالم الأزيمع عن الشكر للقيادة السياسية والعسكرية والشعب الكويتي على تسخير جميع الإمكانات وتقديم التسهيلات لإنجاح تمرين درع الجزيرة التاسع، مؤكداً أن الإمكانات والتسهيلات العالية التي سخرتها القيادة السياسية والعسكرية في الكويت للقوات المشاركة في التمرين دليل على حرص القيادة على إنجاحه وخروجه بالوجه المشرف، مقدماً تحياته وتحيات قيادة درع الجزيرة إلى صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والقيادة العسكرية والشعب الكويتي، وفي نهاية حديثه اعتذر للشعب الكويتي لما سببه هذا التمرين من إزعاج وتعطيل بسيط في حركة المرور أثناء دخول القوات.

وذكر قائد مجموعة لواء الملك فهد السادس المكلف من القوات البرية الملكية السعودية بتمرين درع الجزيرة (9) العميد الركن إبراهيم عسيري بأن التمرين يأتي ضمن التمارين المبرمجة مسبقا بين دول المجلس والذي يهدف إلى تفعيل دور الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي إقليميا ودوليا ووحدة الصف والمصير وتعزيز الأخوة لدول المجلس.

وأضاف قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بتمرين درع الجزيرة (9) العميد الطيار الركن حمود الأسمري أن هذا التمرين من ضمن سلسلة التمارين المختلطة والمشتركة بين دول الخليج وراجيا الله أن يحقق التمرين الأهداف المرجوة منه.وأكد قائد مجموعة لواء الملك عبدالعزيز العشربن من القوات البرية الملكية السعودية بتمرين درع الجزيرة (9) العميد الركن عبدالله المطيري بأن هذه التمارين مبرمجة مسبقاً بين دول مجلس التعاون وتهدف إلى زيادة التنسيق والتدريب بين وحدات دول المجلس المشتركة.

وأضاف قائد كتيبة الدفاع الجوي الملكي السعودي المشاركة بالتمرين العقيد الركن فايز البدور بأنه مشاركته هو وزملاؤه المشاركون من قوات الدفاع الجوي في تمرين درع الجزيرة (9) تثلج الصدر مما شاهدوه من ألفة وأخوة واندماج بين القوات المشاركة من دول المجلس ومما حققه هذا التمرين من نجاح فائق نتشرف به جميعاً.

وأضاف أحد ضباط القوات البحرية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين العقيد البحري الطيار الركن وليد المهنا بأن تمثيلهم للقوات البحرية في هذا التمرين بطائرات عمودية للقوات البحرية (سوبربوما) وبأن الغرض من هذا التمرين العمل المختلط بين دول مجلس التعاون الخليجي والتدريب على التعاون المشترك بين القوات المشاركة بالتمرين.

وأكد مساعد قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بتمرين درع الجزيرة (9) العقيد الطيار الركن عبدالله أبو اثنين الذي ذكر أن تمرين درع الجزيرة من التمارين المهمة لتفعيل الدفاع المشترك بدول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق الأمن الجماعي.

ونوّه أحد ضباط قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي المشارك بالتمرين العقيد حسن العمري بأنه حظي بشرف عظيم بمشاركته بتمرين درع الجزيرة 9 وبأن نتائج التمرين مشرفة وأدت الهدف المنشود من إقامة مثل هذه التمارين مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أحد ضباط القوات البرية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين العقيد الركن محمد آل داهش أن التمرين يعتبر أحد أهم أوجه التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون الخليجي والذي يهدف إلى زيادة التنسيق الحربي بما يعود بالفائدة على الجميع.

ونوّه أحد ضباط قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي المشارك بالتمرين المقدم الركن ماجد المقاطي أن التمرين الذي يشاركون فيه مع الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي للاستفادة من هذه التمارين ويقومون بدورهم في مساندة القوات الأخرى المشاركة بالتمرين.

وأكد قائد أحد سفن القوات البحرية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين المقدم البحري الركن عبدالله البقمي بأن التمرين يتضمن مشاركة القوات البحرية بدول مجلس التعاون بقطع بحرية متقدمة والعمل والتدريب على أعلى مستوى في المياه الإقليمية لدولة الكويت الشقيقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة