Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/02/2013 Issue 14753 14753 الأثنين 08 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

السجن (7) سنوات للص يسلب ضحاياه بالقوة والسلاح

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أصدرت المحكمة العامة بالرياض حكماً على أحد الجناة (سعودي الجنسية) في العقد الثالث من العمر؛ أُدين بسلب سيارة من أحد معارض السيارات بحي الشفا بالقوة، ومحاولة سلب وافد عربي بوادي الدواسر وإطلاق النار عليه من سلاح ناري نوع رشاش كان بحوزته. وتضمن الحكم سجنه (7) سنوات وجلده 800 جلدة.

وكان مركز شرطة الشفاء قد تلقى بتاريخ 25/ 10/ 1429هـ بلاغاً من مواطن مالك أحد معارض السيارات بحي الشفاء عن قيام شخص سعودي الجنسية بالحضور لمعرضه وطلب مفتاح إحدى السيارات من نوع تويوتا جيب معروضة لديهم للبيع في المعرض حيث أوهم العامل في المعرض أنه يرغب في شراء السيارة وتجربتها، وحين تمكن من السيارة دفع العامل وهرب بها، وفي وقت لاحق ورد لمركز شرطة محافظة وادي الدواسر بلاغ وافد عربي مصاب بإصابات متفرقة، وأفاد بأنها ناتجة من اعتداء أحد الأشخاص عليه أثناء سيره مترجلاً بمخطط الشرافا؛ حيث استوقفه الجاني وكان يقود سيارة نوع جيب تويوتا صالون، وقام بإشهار سلاح ناري رشاش عليه، وطلب منه إخراج ما في جيبه من نقود، إلا أنه رفض فلحق به وقام بإطلاق النار عليه من سلاحه الرشاش طالباً من المجني عليه التوقف، إلا أنه تمكن من الفرار منه.

الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض بعد تلقي البلاغات أسندت مهمة القبض على الجاني لفريق مختص من شرطة الرياض، بدأ بجمع المعلومات والربط بين البلاغين وقد استطـاع بفضل من الله بعد عملية تعقب ومتابعة تحديـد هوية الجاني وإعداد كمين محكم له، تم من خلاله القبض على الجاني.

وقد عثر على السيارة الجيب المعمم عن سرقتها متوقفة أمام منزله، وبتفتيش منزله عثر بداخله على سلاح رشاش ومخزنين وأربع طلقات حية. تم التحفظ على الجاني والمضبوطات.

وقد أسفر التحقيق معه بإدانته بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الحكم المشار إليه، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة