Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نائب بالكونجرس: جماعة مجاهدي خلق قوة سياسيَّة وممثل مشروع للشعب الإيراني

رجوع

واشنطن - رويترز:

أكَّد نائب بالكونجرس الأمريكي أن جماعة مجاهدي خلق إلإيرانية التي كانت الولايات المتحدة وأوروبا تنبذانها في السابق هي ممثل مشروع للشعب الايراني.

وأدلى دانا روراباتشر بهذه التصريحات بعد اجتماع أربعة نوَّاب من الكونجرس مع ممثلين لجماعة مجاهدي خلق في أول لقاء من نوعه منذ حذف الجماعة من قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابيَّة في سبتمبر. وقال للصحفيين: تمثِّل جماعة المجاهدين قوة سياسيَّة مشروعة في ايران. بديل مشروع لدكتاتورية الملالي. ليسوا القُوَّة السياسيَّة الوحيدة التي ستظهر إذا أصبحت إيران أكثر ديمقراطية، لكن من المؤكد أنهَّم قوة مشروعة. وإلى جانب آخر أجريت مناقشات بشأن جماعة مجاهدي خلق تناول الاجتماع أيْضًا هجومًا صاروخيًا على مخيم للجماعة في بغداد.

وتقول الجماعة: إنّه أسفر عن مقتل سبعة أشخاص منهم امرأة، فيما ذكرت الشرطة العراقية أن عدد القتلى خمسة. واستهدف الهجوم قاعدة الجماعة في معسكر الحرية الذي كان تابعًا للجيش الأمريكي، فيما سبق بالجزء الغربي من العاصمة العراقية الذي نقلت السلطات العراقية معظم أعضاء الجماعة إليه العام الماضي من قاعدة منحها لهم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال روراباتشر: ما يحدث لمجاهدي خلق وما يحدث لهذه الأرواح المسكينة على وجه الخصوص في معسكر الحرِّية سيكون له إثرٌ هائلٌ على بقية العالم وخصوصًا على تلك المنطقة من العالم، لأننا لو سمحنا بقتل هؤلاء اللاجئين فإنَّ دكتاتورية الملالي في إيران ستعد هذه علامة على الضعف وسنعاني جميعًا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة