Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

بشأن تدابيرها لتطبيق ميثاق حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان العربية تناقش تقريراً حول البحرين

رجوع

الرياض - أحمد السليس:

بدأت لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان» دورتها الثالثة أمس الاثنين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. وأوضحت اللجنة أنه سيتم خلال هذه الدورة مناقشة تقرير مملكة البحرين حول التدابير التي اتخذتها لتطبيق الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وأشار نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية الدكتور هادي اليامي، بأن اللجنة تناقش تقرير البحرين باعتبارها الدولة الثالثة التي تقدم وتناقش تقريرها أمام اللجنة بعد الأردن والجزائر، حيث سيتم مناقشة التقرير على مدى يومين. وحث الدكتور اليامي، الدول الأطراف على تقديم تقاريرها وفقاً للالتزامات المنصوص عليها بالميثاق، ودعى باقي الدول العربية التي لم تصادق على الميثاق سرعة الانضمام والتصديق على الميثاق العربي من أجل تعزيز مسيرة حقوق الإنسان بالدول العربية.

يُذكر أن لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق العربي» تُعَدّ أول آلية عربية لمتابعة مسيرة حقوق الإنسان في الدول الأطراف، وتم اعتمادها من قِبل القمة العربية السادسة عشرة التي استضافتها تونس في 23 مايو 2004م، ودخلت حيز النفاذ في 16 مارس عام 2008م.

وصادقت إحدى عشرة دولة عربية على الميثاق حتى الآن، هي: الأردن والجزائر والبحرين وسوريا وليبيا وفلسطين وقطر والإمارات والسعودية ولبنان واليمن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة