Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مركز النخبة الطبي ينظم المؤتمر الثاني لقصو البصر

رجوع

يعقد مركز النخبة للعيون اجتماعه السنوي الثاني في الأيام القادمة وذلك جرياً على عادة المركز في تنظيم اجتماع علمي سنوي متخصص يتناول موضوعا حديثا في مجال طب العيون. وصرح الدكتور وليد الطويرقي رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع السنوي والمشرف العام على مركز النخبة للعيون بأن المركز سيعقد اجتماعه لهذا العام يوم الأحد 23 ربيع الثاني /1434 هـ الموافق 03-03-2013 مـ بفندق الخزامى بمدينة الرياض الساعة السادسة مساء. وسيتناول الاجتماع السنوي لهذا العام موضوع العلاج الجراحي لقصو البصر (Surgical Correction of Presbyopia) أو ما تعارف الناس على تسميته بدائل نظاره القراءة، حيث سيتناول الاجتماع أشهر البدائل التي تشمل زراعة العدسات متعددة البؤر (Multifocal I.O.L) وزراعة العدسات ذات المطابقة المتغيرة (Accommodative lOL) وزراعة قرص كامرا داخل القرنية (Kamra inlay)

وعمليات النظر الأحادي (Monovision ) وعمليات الليزك المخصصة لتصحيح القراءة (Presbylesik) وعمليات تصحيح القراءة باستخدام الفيتمتوليزر المسماه إنتراكور (Intra core) .

و أفاد الدكتور الطويرقي بأن قصو البصر ظاهرة طبيعية تصيب الأشخاص بعد سن الأربعين وأننا نعيش في زمن نحتاج فيه القراءة القريبة والمتوسطة أكثر من أي وقت آخر، فالواحد منا يحتاج لقراءة الجوال وكتابة الرسائل النصية (SMS) ومتابعة الإنترنت والرد على البريد الإلكتروني، هذا بالإضافة إلى قراءة البيانات الدقيقة خلال التسوق الأسبوعي للبيت، ومن هنا تأتي أهمية هذا الاجتماع الذي يشارك فيه أكثر من عشرة شخصيات إقليمية ودولية، ومن المشاركين دولياً البرفيسور جورج إليو من أسبانيا والبرفيسور زولتان ناقي من هنغاريا والدكتور شيراز دايا من بريطانيا والدكتور ألان سعد من فرنسا، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الإقليمية والوطنية المعروفة بخبرتها في هذا المجال. وعقب المؤتمر سيزور الضيوف العالميين مركز النخبة للعيون لمشاهدة بعض هذه العمليات ومنها زراعة قرص ( كامرا KAMRA) والذي يعتبر الأكثر أمانا في الوقت الحاضر التي مكنت الآلاف من التخلص من نظارة القراءة. ويأتي هذا الاجتماع في إطار البرنامج الطبي الذي يرعاه مركز النخبة الطبي الجراحي من أجل مواكبة أحدث الطرق الطبية العالمية والارتقاء بمستوى المهن الطبية بالمملكة والعمل على رفع مستوى الكفاءات الطبية لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة