Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بموقعه بأسواق الشمال الخميس القادم
العسل وزيت الزيتون والمنتجات الحيوانية المبسترة في يوم المزارع

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يستأنف يوم المزارع نشاطه صباح الخميس القادم بموقعه بأسواق الشمال، الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للراحة والسلامة.

وقد أكملت الجهات كافة ذات الاختصاص استعداداتها لهذا اليوم، ومن أبرزها مراقبة الأشياء المبيعة، والتأكد من التزام الجميع بالتعليمات كافة الخاصة بيوم المزارع.

وكان يوم المزارع قد شهد إقبالاً غير متوقع من المشاركين من المزارعين وغير المزارعين؛ حيث امتلأت جميع الأماكن المختصصة للبيع داخل مظلة يوم المزارع، وتم عرض وتسويق مختلف المنتجات الزراعية من الخضار والفاكهة والورقيات والتمور.. إلخ، كما لوحظ زيادة في عرض وتسويق المنتجات العضوية من قِبل المزارعين العضويين؛ ويعود ذلك إلى كثرة الإنتاج لدى المزارعين، كما أن يوم المزارع شجع الكثير منهم على المشاركة بهذه المبادرة التي تبنتها أمانة منطقة الرياض دعماً وتشجيعاً للمزارعين كافة في تسويق منتجاتهم مباشرة للمستهلك دون وسيط، وبمواقع مجانية. كما ترحب الأمانة بالراغبين كافة من المزارعين للمشاركة في يوم المزارع عن طريق الاتصال على هاتف الإدارة العامة للراحة والسلامة (4142652 تحويلة 202)؛ لكي يتمكن الجهاز الإشرافي من إيجاد الموقع المناسب لهم، كما شهد يوم المزارع إقبالاً كثيفاً من المتسوقين، وبدأ وجودهم من بعد صلاة الفجر، وزادت الحركة التسويقية بعد الساعة التاسعة صباحاً، واستمرت قبيل صلاة العصر، ونفدت معظم منتجات المشاركين من المزارعين وغير المزارعين، وبلغت كمية المبالغ المتداولة في هذا اليوم نحو 223444 (ثلاثمائة وثلاثة وعشرين ألفاً وأربعمائة وأربعة وأربعين) ريالاً، كما بلغت كمية الخضار والفاكهة والتمور نحو 198,920 (مائة وثمانية وتسعين طناً وتسعمائة وعشرين كيلوجراماً)، وبلغ عدد الورقيات التي تم توريدها وتسويقها نحو 2.877 طن (طنَّيْن وثمانمائة وسبعة وسبعين كيلوجراماً)، إضافة إلى نحو (525) ربطة من الورقيات. كما تم عرض العديد من المنتجات الأخرى مثل زيت الزيتون والعسل وبعض الحبوب كالقمح والجريش وغيرها من مشتقات تلك الحبوب، إضافة إلى عرض وتسويق بعض المنتجات الحيوانية المبسترة من قِبل أحد المزارعين العضويين مثل الزبادي والحليب والزبد وغيرها من تلك المنتجات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة