Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بحضور الشيخ ابن حميد ومحافظ الزلفي ومدير الجامعة
جامعة المجمعة تُنظم ملتقى «الجامعة والمجتمع» بمجمع الكليات بالزلفي

رجوع

الزلفي - داود الجميل:

بدأت صباح الاثنين فعاليات «ملتقى الجامعة والمجتمع» الذي تنظمه جامعة المجمعة تحت شعار «جامعتنا طريق تنميتنا» الذي يهدف للتعريف بدور الجامعة ووظيفتها في التنمية المحلية والاستفاده من التجارب الناجحه للجامعة في التنمية المحلية والتعرف على المعوقات لدور الجامعات في التنمية ووضع الحلول لها وذلك بحضور معالي الشيخ الأستاذ الدكتور صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار بالديوان الملكي ومحافظ الزلفي الأستاذ فيحان بن لبدة ومعالي مدير جامعة المجمعة د. خالد المقرن وعدد من المسؤولين والمواطنين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وبدأ الحفل المقام على مسرح المجمع بالقرآن الكريم رتله صهيب البدر، وقدم للحفل الأستاذ فهد بن صالح الملحم، وبعد ذلك ألقى د . محمد الشايع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ونائب رئيس الجنة العليا المنظمة للملتقى كلمة أوضح فيها أهمية تنظيم هذا الملتقى لإيضاح دور الجامعة في تحقيق التنمية المحلية وبناء جسور التواصل مع المجتمع المحلي، منوهاً برعاية معالي الوزير د. خالد العنقري للجامعة مقدماً شكره للقائمين على التنظيم على جهودهم والمساهمين بالمعرض المصاحب المقام بهذه المناسبة.

ثم ألقى الدكتور خالد المقرن مدير الجامعة كلمة أشار فيها لما يختلج المواطن من سعادة غامرة وذلك عندما يزهو الوطن بمنجز جديد من منجزات التنمية، وشكر الله على ما أنعم به الله على هذه البلاد من نعم كثيرة بفضل الله ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وما تحقق للجامعة من منجزات إنما تحقق بفضل الله ثم بالدعم السخي من حكومنتا الرشيده وبجهود مباركة من الرجال المخلصين من منسوبي الجامعة الذين شاركوا وساهموا بفعالية في إنجاز هذه المنجزات وتحملهم المسؤوليات بكل أمانة وصدق.

ثم قام معالي مدير الجامعة بتكريم المتحدثين في جلسات الملتقى بتقديم دروع تذكارية خاصة لهم.

وبعد ذلك تفضل معالي الشيخ د. صالح بن حميد رئيس الجلسة الأولى بافتتاح الجلسة، وعبّر في كلمته عن شكره للمسؤولين في الجامعة على دعوته للمشاركه في هذا الملتقى، وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة، منوهاً بالجامعة وما حققته خلال السنوات الثلاث من عمرها، وقدم سيرة ذاتية لأعضاء الجلسة الأولى وهم: معالي مدير الجامعة د. خالد المقرن وسعادة د. عبد الله الموسى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية.

حيث تحدث في البداية معالي د .خالد المقرن عن تجربة جامعة المجمعة في التنمية المحلية تناول فيها 3 محاور شملت: أهداف التعليم العالي في المملكة وعلاقاتها بالتنمية المحلية وخطة التنمية التاسعة ودور الجامعة في التنمية المحلية.

كما تناول معالية مبادرة جامعة المجمعة في التنمية المحلية، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق علمي من عدد من قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية لإنجاز الدراسه التي تم إنجازها بزمن قياسي.

بعدها تحدث د. الموسى عن دور الجامعات في التنمية البشرية، موضحاً أن هدف المجتمع المدني من إنشاء الجامعات هو إثراء المجتمع في المجال العلمي والبحثي وتشجيع الابتكارات والاختراعات من قبل الطلاب الباحثين وما تقوم به الجامعات من خدمة للمجتمعات بتخريج الكفاءات التي يتشكَّل منها قطاع الأعمال ودور الجامعات في التواصل المجتمعي مع العالم الخارجي من خلال ابتعاث المتميزين من خريجيها.

وفي ختام الجلسة أجاب د. المقرن ود. الموسى على أسئلة واستفسارات الحضور، ثم قام معالي الشيخ ابن حميد ومعالي مدير الجامعة بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى المقام في مبنى المجمع والتجول والاطلاع على محتوياته، وبعد ذلك شرف الجميع حفل الغداء الذي أقامته الجامعة بهذه المناسبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة