Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

مفتي العراق يحرم التعامل مع البضائع الإيرانية
الهيئة العالمية للعلماء المسلمين تستنكر عزم شركة إيرانية إنتاج فيلم يجسد الرسول

رجوع

الجزيرة - المحليات - بغداد - نصير النقيب:

أصدرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين أمس بياناً دعت فيه الحكومة الإيرانية إلى إيقاف تصوير الفيلم المزمع إنتاجه عن تجسيد شخصية خاتم الأنبياء والمرسلين محمد -صلى الله عليه وسلم-، ومنع عرض أيّ جزءٍ منه.

وعبّرت الهيئة عن استنكارها لهذا العمل، وأكدت حرمة تجسيد شخوص أنبياء الله ورسله، والتي هي محل إجماع علماء الأمة وفقهائها والمجامع الفقهية وهيئات العلماء، الذين حرموا تجسيد شخوص أنبياء الله ورسله.

ودعت الهيئة حكومة إيران إلى إيقاف تصوير هذا الفيلم ومنع عرض أيّ جزءٍ منه، فهي مسؤولة عما يتم في أراضيها، وعليها أن تمنع تجسيد شخوص الأنبياء والرسل عليهم السلام، وخاتمهم محمد صلوات الله وسلامه عليه.. ففي هذا العمل تجرؤ على مقام النبوة، لا يليق بشخص النبي -عليه الصلاة والسلام- ويتعارض مع توقيره.

من ناحية أخرى، أكد مفتي الديار العراقية أن الحكومة العراقية «دانت نفسها بنفسها» عندما لم تسمح للسنَّة بدخول بغداد منذ أسبوع، وفي حين دعا العراقيين لأن يفوّتوا الفرصة على «الأعداء والمتربصين» بالعراق ووحدته، تساءل عما إذا كانت الحكومة ستتهم السنّة وتنظيم القاعدة والبعث، بالوقوف وراء التفجيرات التي ضربت العاصمة.

(طالع متابعة)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة