Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إخفاء الوجه في ثقافة المجتمع السعودي والعربي عموماً ارتبطت (بالأمر المُشين) الذي يوجب طمس الشخصية عن الأنظار!

إلا أن شاباً سعودياً في منتصف العشرينات كسر القاعدة (عالمياً)، وخط له منهجاً مختلفاً، فقد أصبح (الماسك) أو القناع ملازماً له في كل أعماله الفنية التي قدمته لطالبي الموضة أو الشياكة من داخل المملكة وخارجها، فقد استطاع من خلال (إخفاء وجهه) لفت الأنظار إليه وإلى فكرته الجديدة التي يحملها، والتي تتبلور في تحسين المظهر وتركيب الألوان في الملبس حتى إن أتباعه أصبحوا بالآلاف عبر الفيس بوك وتويتر يستشيرونه ويرسلون له صورهم ليقوم باقتراح الألوان المناسبة لأشكالهم والتصاميم التي تخفي عيوبهم الجسدية وتحسّن مظهرهم!

إنه (الستايلست) السعودي (نهار) الذي أسس لطريقة (شبابية سعودية) جديدة في العالم العربي منذ 5 سنوات، جاهدت من أجل إقناعه بإخراج وجهه الحقيقي أمام الكاميرا والكشف عن شخصيته ولكنه رفض، لأن الفكرة التي يقدّمها تعتمد على هذه الفلسفة!

نهار بدأ مشواره بتحسين مظهر كل من يقابله من الشباب السعودي في الأسواق أو المجمعات التجارية من خلال النصيحة والمشورة وإبداء الرأي، الهدف هو (إخفاء العيوب وتحسين المظهر) وجعل شكل ومظهر الشاب السعودي خارج إطار (الزي الوطني) الثوب والشماغ معبّراً وخالياً من الأخطاء غير المقبولة من خلال اختيار الملابس المناسبة، تبعاً لمقولة: (نحن لا نستطيع اختيار أشكالنا ولكن بكل تأكيد نستطيع اختيار ملابسنا التي تعبّر عنا)!

الفكرة واجهت صعوبات عديدة ورفض حول تقديم نصائح تحسين المظهر من شاب سعودي يخفي مظهره أصلاً؟! الأمر لم يكن منطقياً! تم محاربته وطرده ورفض تقبل فكرته الغريبة والجريئة!

ولكن القصة كبرت والتحدي زاد أمام (المقنع السعودي) حتى نجح في إقناع محيطه والحصول على شهرة واسعة في هذا المجال عبر الإعلام الجديد، اليوم السعودي (نهار) معروف عالمياً في خطوط الموضة وصناعة الذوق العربي لدى مصممين من الدرجة الأولى!

قصة هذا الشاب القادم من قلب الصحراء تغريك، فقد تغلب على تصاميم لبنانية عربية (شهيرة) واستطاع المنافسة بذوق سعودي جديد فرضه على دور الموضة، بالأمس قامت إحدى الماركات العالمية الكبرى باعتماد تصاميم الشاب السعودي ضمن خطوط إنتاجها للعالم والمصمم هو (مقنع سعودي)!

نحن أولى بتقبل شبابنا ودعم أفكارهم مهما كانت جريئة منذ البداية!

كم هو صعب أن نرفضهم، ثم نعترف بهم لاحقاً عندما يقدمهم العالم لنا؟!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com

حبر الشاشة
المُقنع السعودي!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة