Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

محافظ الأحساء يرعى مؤتمر أبحاث الإبل بجامعة الملك فيصل

رجوع

الأحساء - محمد النجادى:

أكد صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود ، محافظ الأحساء على أن البحث العلمي في هذا القرن أصبح يشكل قاعدة لتقدم الأمم وتنمية مجتمعاتها ويسهم في زيادة الإنتاجية ورفع كفاءة المشروعات الاقتصادية والاجتماعية ،ناهيك عن تقديم الحلول وعلاج بعض الظواهر السلبية التي تعترض في مسيرة التنمية .

وأشار سموه في افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي لبحوث الإبل الذي يقام لأول مرة في جامعة الملك فيصل إلى المحاور التي سوف يتطرق لها هذا المؤتمر والتي تعني بشكل أساسي باستدامة تربية وإنتاج الإبل ، وبالوقوف على هذه البحوث التي وصلت للجامعة يتطلع الإنسان إلى ما سوف يتمخض عنه المؤتمر من نتائج سوف تسهم بإذن الله في تنمية هذه الثروة ،نظراً لأهمية الإبل في المنطقة العربية والمملكة بوجه خاص .

وقام بتنظيم المؤتمر كلية العلوم الزراعية والأغذية وبالتعاون مع مركز أبحاث الجمال بالجامعة، بمشاركة خبراء في الإبل يمثلون كافة قارات العالم. مساء أمس الأول في القاعة الكبرى للاحتفالات بالمدينة الجامعية .

وفي فعاليات الحفل ألقى رئيس اللجان التنظيمية للمؤتمر د. محمد الزرعة كلمة و قال : إن مواضيع المؤتمر تتمحور حول استدامة قطعان الإبل وإنتاجيتها، ثم كلمة المشاركين ، تلا ذلك كلمة الجامعة ألقاها معالي مدير الجامعة د. يوسف الجندان، الذي أشار إلى كلية الطب البيطري .

وأشار أن الجامعة لديها مركز أبحاث الإبل وكرسي بحثي لتحقيق التقنيات الحديثة لتكاثر الإبل. بعد ذلك تفضل راعي الحفل بتكريم الداعمين والمشاركين لهذا المؤتمر.

وفي الختام تفضل معالي مدير الجامعة بإهداء محافظ الأحساء موسوعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة