Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ليس ذنب إدارة نادي الهلال حينما دعم اتحاد كرة القدم ممثلا بلجنة الاحتراف طلب نادي النصر لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بتسجيل لاعب بديل للاعبه المصاب أيوفي ، وليس ذنب إدارة نادي الهلال إن كان اتحاد كرة القدم قد رفض من قبل طلبات أندية أخرى لتسجيل لاعبين بدلاء في حالات مماثلة ، وهذا بالطبع ليس دفاعا عن إدارة نادي الهلال التي لا أتردد بانتقاد عملها متى ما كان هناك ما يستوجب ذلك ، ولكن من غير المنطقي أن يوجه لها اللوم في أمر كالذي أشرت إليه ، من قبل عدد من محبي النادي حتى وإن كان الهلال متضررا من هذا (الدعم) .

وإن كان هناك من يرى أن اتحاد كرة القدم قد جامل النصر بالفعل وأن هناك تجاوزاً للنظام وأن ما حدث يعد مخالفة واضحة وصريحة فإن الأمر بذلك لا يتعلق بنادي الهلال وحده بل بالأندية ككل التي من حقها أن تتساءل وتتظلم ، بل إن الأندية التي سبق للجنة الاحتراف أن رفضت طلباتها عليها ألا تسكت ، وهنا حري باتحاد كرة القدم وهو المسئول أولاً وأخيراً أن يوضح وبشكل جلي تداعيات ما حدث وكيف تم قبول طلب نادي النصر والمستند القانوني في ذلك ، وأسباب رفض الطلبات السابقة المماثلة ، وإن لم يبادر .. أكرر .. إن لم يبادر اتحاد القدم لهذه الخطوة وآثر الصمت وترك للأمور للتأويل والتشكيك فلا شك أن هذه قرينة كبرى تسجل ضده وستصبح دليل إدانة وبالتالي فإن على المتضرر اللجوء (للقضاء) والمطالبة بحل هذا الاتحاد لعدم أهليته طالما اختلت لديه موازين العدل والمساواة !!

المدلج لا يخدم مصالحهم كما في السابق !!

استبشرنا خيرا حينما تم الإعلان عن نية المواطن الدكتور حافظ المدلج الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .. هذا المنصب الذي كنا نتطلع إليه منذ سنوات ، فالمملكة ولله الحمد تزخر بالرجال القادرين على ملئ مثل هذه المناصب القيادية القارية والدكتور حافظ المدلج أحدهم ، ومن سبقونا إلى ذلك ليسوا بأفضل منا ، لكن الملفت للنظر والمزعج في آن واحد أن هناك ومن بين ظهرانينا من لم يرق لهم هذا الأمر ، والسبب أن المواطن حافظ المدلج لا يتوافق مع ميولهم وانتماءاتهم الكروية ، وهذا قصور فيهم وفي نظرتهم الضيقة ، لأن رؤيتهم للأمور تنبع من تعصبهم المقيت وأن منصباً كهذا قد يستغل - من وجهة نظرهم - لمصلحة خاصة بحسب معتقداتهم البالية .. وهؤلاء مشكلتهم أنهم ( يرون الناس بعين طبعهم!!) لذا بدؤوا الغمز واللمز والتشكيك ، وقد يكون ذلك نابع من معرفتهم السابقة بما كان يدور داخل أروقة الاتحاد الآسيوي ولجانه - سابقا - وكيف كانت تدار الأمور وكيف اتجهت بوصلة بعض القرارات التي خدمت أندية معينة على حساب النظم واللوائح (!!) ، وعزاؤنا إن تقلد منصب رئاسة الاتحاد القاري رجل كالدكتور حافظ المدلج أن ميزان العدل سيكون قائماً في أروقة هذا الاتحاد الذي عانينا منه كثيرا ..!

على عَـجَـل

• انتقال عبدالله عطيف لنادي الهلال وسعي الهلال أيضا لانتقال عبدالله الحافظ هل هما وراء الرحلة العاجلة لرئيس اتحاد القدم أحمد عيد إلى البرتغال ؟!!

• على اتحاد كرة القدم أن يجتنب الشبهات التي تثير علامات الاستفهام وأن يعمل برؤية ومنهجية واضحة لا تشوبها شائبة ، فالاتحاد لم يمض على تشكيله سوى أسابيع محدودة لكن علامات الاستفهام تجاوزت عدد الأسابيع من عمره !!!

• مدرب نادي الشباب برودوم .. ( اللي بقلبه على لسانه ) ، ليته يزن الأمور جيدا فالدبلوماسية مطلوبة .. وليس كل ما يُعلم يُقال .. لا أطالبه أن يكذب ولكن .. (يتجمّل) ..!

• أبدى سمو رئيس نادي النصر وبعض الإعلاميين المحسوبين على النادي امتعاضهم الشديد من تأخر خطاب لجنة المنشطات ليومين والخاص بشكوى اللاعب حسين عبدالغني والموجه إلى اتحاد القدم .. بينما تأخر الخطاب لدى لجنة الانضباط دون النظر فيه ومضى عليه أكثر من أسبوعين وليس يومين ولم يُنظر فيه ومع ذلك لم ينزعجوا أو يمتعضوا.!!

• لِمَ هذا التأخير بالنظر في هذه الشكوى وما هي مبرراته .. فالمخطئ يجب أن يحاسب إن كان اللاعب أو لجنة المنشطات !!

• رغم أن إدارة نادي الهلال قد نجحت وبامتياز في ضم المهاجم يوسف السالم ولاعب الوسط عبدالله عطيف كصفقتين ناجحتين إلا أن الجماهير الهلالية لن تكتمل فرحتها إلا بانتقال ياسر الشهراني بشكل رسمي بدلا من الإعارة ويرى الكثير من محبي نادي الهلال أن انتقال الشهراني محك حقيقي لإدارة النادي ومدى قدرتها على إتمام هذه الصفقة .

• في نادي القادسية هناك رياح غالبا ما تهب بل وتتحول إلى إعصار إن دخل نادي الهلال في تفاوض مع أحد أبناء النادي من اللاعبين لتعصف بالرغبة الهلالية قدر الإمكان ، لكن هذه الرياح ما تلبث أن تهدأ وبشكل تام إن اصطدمت برغبة اللاعب الشديدة بالانتقال للهلال مثلما حدث عند انتقال ياسر القحطاني وإعارة ياسر الشهراني .. وقد عاودت هذه الرياح أو الأعاصير نشاطها وبقوة هذه الأيام مع بدء الهلال بمحاولة نقل اللاعب ياسر الشهراني بشكل نهائي ، فهل تنجح هذه المرة .. أم تتغلب إرادة اللاعب ورغبة الهلال ؟!!

• مشاركة لاعب النصر الجديد .. اليوناني انجيلوس إن تمت يوم الجمعة القادم ستكون سلاح ذو حدين .. لذا فالكل متخوف من هذه المشاركة سواء من الجانب النصراوي أو الجانب الهلالي !!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر

أولاً وأخيراً
إن جاملوا النصر .. فما ذنب الهلال ؟!!
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة