Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/02/2013 Issue 14754 14754 الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فقيد الوطن

في وداع سطام

رجوع

في المواقف الحزينة المؤثرة يصعب التعبير ويتعثر القلم وتبقى المشاعر حائرة في أعماق النفس باحثة عن أفق تطل من خلاله لترسم ملامح التأثر عمق الحزن ولوعة الفراق.

وعندما حضرنا لنشارك في وداع الراحل الكبير الأمير سطام بن عبدالعزيز والصلاة عليه في جامع الإمام فيصل بن تركي بالرياض كان الموقف مؤثراً جداً بكل ما احتواه من أبعاد إيمانية وإنسانية ووطنية، فقد عبرت النظرات والعبرات عن مشاعر الحزن الذي ارتسم على قسمات الوجوه وارتفعت الدعوات من القلوب المؤمنة بأن يرحم الله الفقيد الغالي الذي كان رمزاً من رموز الوطن بأخلاقه العالية وتواضعه الجم وفكره المتزن وحسن تعامله مع الناس.

كما تجلت في هذا الموقف الصعب أصالة الرجال وصدق عزيمتهم ونبل أخلاقهم وعمق عرى الأخوة والوصل والتواصل بين أبناء الوطن قيادة ومواطنين حيث تقدم جمع المصلين صاحب القلب الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أمد الله في عمره- الذي كسر قيد الراحة الإجبارية وحضر لوداع أخيه والصلاة عليه مسجلاً بذلك أروع المثل في الوفاء والشهامة والإخلاص.

كما هزت المشاعر تلك القسمات الحزينة التي تجلت على محيا رجل الوفاء النادر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين -يحفظه الله- الذي كان الفقيد -رحمه الله- عضده الأيمن ونائبه المخلص الذي قاسمه هموم العمل والسهر لخدمة المواطن والوطن طوال أربعة عقود من عمر الزمن وعمل معه على بناء الرياض الحديثة التي أصبحت تضاهي أكبر العواصم في العالم.

كما سطر صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وأصحاب السمو الأمراء وأصحاب السماحة والفضيلة العلماء ورجال الدولة وأبناء الشعب الكريم صوراً مماثلة من صور الوفاء للفقيد -غفر الله له- بل لقد كان المشهد العام بعفويته ونبضاته الصادقة التي تجلت من القيادة والمواطنين يعبر بشكل جلي عن أروع صور التراحم والتلاحم والإخاء والوفاء المتبادل بين أبناء الوطن.

رحمك الله يا سطام فقد كنت ملء السمع والبصر والقلب بابتسامتك وأخلاقك وتواضعك وسمو فكرك وعمق رؤاك، وعزاؤنا فيه ما تركته من ذكر حسن سيبقى خالداً وشاهداً لعطائك المخلص طوال عملك نائباً ثم أميراً لمنطقة الرياض.

وإنني كأحد المنتسبين لإمارة منطقة الرياض من خلال عملي الطويل وكيلاً لمحافظة المجمعة ثم محافظاً لمحافظة القويعية أحتفظ بكثير من الذكريات الجميلة مع الفقيد- يرحمه الله- ولن أنسى له بشاشة الاستقبال وحسن التعامل والإدارة والتوجيه وحرصه الدائم على قضاء حوائج الناس وتلمس رغباتهم ومصالحهم.

ختاماً أسأل الله تعالى أن يتغمد عبده سطام بن عبدالعزيز برحمته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجعل في خلفه الخير والبركة لمواصلة مسيرة البناء والنماء في ظل رعاية القيادة الرشيدة أيدها الله بعونه وتوفيقه.

عبدالله بن محمد الربيعة - محافظ محافظة القويعية

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة