Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/02/2013 Issue 14755 14755 الاربعاء 10 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

إطلاق أول أكاديمية للتدريب واستطلاعات الرأي في المملكة

رجوع

الجزيرة - علي بلال:

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تدشين أول أكاديمية للتدريب واستطلاعات الرأي العام في المملكة، يوم السبت الثالث عشر من شهر ربيع الثاني, والتي تعد من مشاريع مركز الحوار الوطني الهامة، وذلك ضمن رؤية المركز في نشر ثقافة الحوار والعمل على تقديم كل ما من شأنه خدمة هذا المشروع الحضاري.

وأوضح معالي الأستاذ/ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن المركز سيعمل على أن تكون هذه الأكاديمية بيت الخبرة الأول في نشر ثقافة الحوار وطنياً وإقليمياً بالتدريب على الحوار واعتماد المدربين والمدربات المعتمدين في نشر ثقافة الحوار، واستطلاعات الرأي التي تمس المجتمع مباشرة وتسهم في التعرف على اهتماماته وتوجهاته، وإتاحة المجال للجميع دون استثناء للاستفادة من برامج الأكاديمية بشكل مؤسسي وعلمي.

وقال إن الأكاديمية تقوم على أساسين مهمين أولهما التدريب وما يتعلق به من حقائب تدريبيه متنوعة، وتأهيل المدربين والمدربات من خلال برامج التدريب المجتمعي والحوار الأسري والحوار التربوي والحوار الحضاري, والتقويم والتطوير المستمر للحقائب والمدربين والمدربات. أما الأساس الثاني فهو استطلاعات الرأي، ولا شك أن لها رسالة مهمة جداً تتعلق في توفير البيئة المناسبة للتواصل بين متخذي القرار في القطاعات المختلفة وبين المجتمع من خلال رؤية واضحة يكون فيها المركز أداة أساسية وفاعلة في توفير المعلومات التي يمكن أن تكون أساساً صحيحاً لوضع التصورات المستقبلية.

وأكد ابن معمر أن الأكاديمية ستعمل على تصميم البرامج والحقائب التدريبية المتخصصة في الحوار, وإعداد المدربين في مجالات التواصل والحوار, وتقديم برامج تدريبيه متخصصة لشرائح المجتمع كافة, وإجراء الدراسات الاستطلاعية والميدانية, وقياس اتجاهات الرأي العام, وربط مشاريع الدراسات الاستطلاعية بحاجات المجتمع وقضاياه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة