Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/02/2013 Issue 14755 14755 الاربعاء 10 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خبراء من (11) دولة يناقشون الوقاية من الأمراض الوراثية

رجوع

جدة - عبدالله الزهراني:

برعاية معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة طيب ، افتتح وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد نقادي أمس بجدة، الندوة الدولية الأولى للوراثة الطبية بعنوان: «الوقاية والعلاج» والتي ينظمها مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للتميز البحثي في الأمراض الوراثية، بحضور عميد كلية الطب الدكتور محمود الأحول ومديرة المركز جمانة الأعمى.

وقد أوضح وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي أن الندوة ذات أهمية بالغة كونها تناقش موضوعاً من أهم الموضوعات المستجدة على الخريطة الصحية في المجتمع والتمثل في الأمراض الوراثية وكيفية الوقاية منها من خلال استعراض أهم الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل النقاش والخبرات بين المشاركين وذلك لتكوين قاعدة صلبة يقوم عليها علاج هذه الأمراض.

وطلب نقادي من خلال هذه الندوة عرض الحالات الوراثية الحرجة المثيرة للاهتمام والصعبة التشخيص للوصول لمعرفة أفضل الطرق العلاجية المستخدمة، بالإضافة إلى عرض آخر الأبحاث في مجال أساسيات طب الوراثة والوراثة السريرية لتحديد أفضل وأنجع الطرق الوقائية والتوعوية لتجنب مثل هذه الأمراض. إلى ذلك، أطلقت الجامعة فعاليات فعاليات الملتقى العلمي التاسع لكلية العلوم الطبية التطبيقية، ويشارك طلاب وطالبات العلوم الطبية التطبيقية في الملتقى بـ 32 بحثاً و 65 ملصقاً علمياً.

واطلع مدير الجامعة على المعرض المصاحب للملتقى ،حيث أشاد بالجهد المقدم من قبل الطلاب والطالبات في تنظيم الملتقى ، وما قدموه من اعمال إبداعية في المجالات الفنية والتمريضية.

وتخلل فعاليات حفل الافتتاح، عرض مرئي عن كلية العلوم الطبية التطبيقية وما تقدمه من أعمال في خدمة المرضى، كما كرم مدير الجامعة الطالبة نوف مبارك الزهراني، وذلك على بعد حصولها على المركز الثالث بالمسابقة العالمية للملصقات العلمية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مؤخراً، كما شمل التكريم عدد من طالبات الكلية بعد قبول أبحاثهن للنشر في مجلات علمية عالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة