Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/02/2013 Issue 14756 14756 الخميس 11 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رئيسة جمعية التوحد تزور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة المنورة

رجوع

المدينة المنورة - جواهر الدهيم:

قامت صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله بن فرحان رئيسة جمعية التوحد بزيارة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة المنورة حيث بدأت الزيارة بمعهد التربية الفكرية للبنات واطلعت على الخدمات المقدمة لهن في التدريس والتأهيل وأحدث البرامج المقدمة لهن والتقت مع الطالبات في المعهد .

كما زارت مركز غادة للتوحد وألقت محاضرة عن التوحد وكيفية التعامل مع أطفال التوحد وزارت نادي ذوي الاحتياجات الخاصة الخيري بالمدينة والتقت بالطالبات وأمهاتهن وشاهدت الأنشطة التي يقدمها النادي والذي يهدف إلى احتضان فتيات يفتقدن إلى أبسط المهارات الحياتية البسيطة حيث واصل النادي تدريبهن وتأهيلهن ليواصلن حياتهن .

وأشارت مديرة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة الخيري الأستاذة دولة عبد الحميد شحاتة أن فكرة النادي انبثقت من الوضع الذي تعيشه غالبية فتيات ذوي الاحتياجات الخاصة «تخلف عقلي، وكفيفي بصر، وتعدد العوق، واللاتي انقطعت بهن السبل ولم يجدن من ينمي مواهبهن ويطور من إمكاناتهن ويساعدهن في حل مشاكلهن ودمجن في المجتمع» لذ يقدم النادي التأهيل والتدريب والترفية مجانا .

كما زارت سموها إدارة الموهوبات في المدينة المنورة واطلعت على إنجازات إدارة الموهوبات وتصفيات للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي وشاهدت ابتكارات الطالبات كما وجهت سموها الشكر لجميع منسوبات الإدارة على هذه الإنجازات.

وأوضحت صاحبة السمو الأميرة سميرة أن من أهداف جمعية أسر التوحد تحسين الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وعمل شراكة مع الجهات التي تعني بذوي الاحتياجات الخاصة و محاضرات توعوية ومناقشة احتياجاتهن وآخر الأبحاث المستجدة في تأهيلهن وتبادل الخبرات بين قطاعات ذوي الاحتياجات الخاصة والدفاع عن حقوقهم والتعريف عن خدمات جمعية أسر التوحد .

كما أبدت سموها سعادتها بما شاهدته في تلك المراكز من اهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة .

ورفعت سموها التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقه المدينة المنورة على توليه إمارة المدينة المنورة داعية لسموه بالتوفيق لمواصلة مسيرة التقدم والبناء في المدينة.

كما قدمت الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد لدعمه المتواصل لذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة المنورة سائلة المولى عز وجل أن يجزيه خير الجزاء على ما قدم من إنجازات لذوي الاحتياجات الخاصة والإنجازات العملاقة للمدينة المنورة مبينة أن الأمل معقود في دعم صاحب السمو الأمير فيصل بن سلمان ودعم جامعة طيبة والجامعة الإسلامية وتكاتف الأيدي لمساعدة أسر ذوي التوحد بإنشاء مراكز متخصصة لتأهيلهم والعناية بهم .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة