Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فنون تشكيلية

بعد مشاركته في معرض أجندة 2013 بالإسكندرية
الثقفي: شبابنا قادر على تمثيل الفن السعودي

رجوع

تحدث النحات محمد الثقفي عن مشاركته في معرض أجندة 2013 ممثلاً للفن التشكيلي السعودي قائلاً: (تأتي هذه المشاركة ضمن التبادل الثقافي بين فناني الدول المشاركة وتعريف الآخر بما توصلت إليه الحركة التشكيلية في المملكة العربية السعودية من تطور في شتى الأساليب الفنية. وتوصيل رسالة للمتلقي العربي بأن هناك شباباً قادراً على التفوّق والإبداع وتمثيل الفن السعودي بشكل مشرف في المحافل الدولية). جاء هذا الحديث بعد افتتاح الفنان فاروق وهبة هذا المعرض وسط حضور كبير من فناني ومثقفي الوطن العربي، والذي شارك فيه أكثر من 120 فناناً وفنانة من دول عربية وأجنبية منها السعودية وتركيا وتونس وفرنسا.

الجدير بالذكر أن هذا المعرض قد بدأت فعالياته في الفترة من 7 فبراير الجاري حتى 3 مارس المقبل ويهدف إلى تقديم أعمال فنية مبتكرة في مجالات التصوير والنحت والجرافيك. وتحقيق التواصل بين الفنانين العرب وتسليط الضوء على الشباب منهم لاكتشاف المواهب الحقيقية ودفعها إلى الأمام وتشجيعها على الاستمرارية لترسيخ الفن الجميل في بلادهم وخارجها.

وقد أشاد العديد من النقاد بالتجربة السعودية ومدى التطور الذي وصلت إليه الحركة الثقافية بالمملكة العربية السعودية والتشكيلية بوجه الخصوص، وتحدث قوميسيير المعرض الفنان محمود هجرس قائلاً: «تسعى إدارة المتاحف بمكتبة الإسكندرية على دعم الحركة الثقافية بوجه عام والتشكيلية بشكل خاص في إقامة المعارض والندوات التثقيفية ونقل الثقافة البصرية إلى الجمهور وإبراز دور الفن في الحياة الاجتماعية وذلك من خلال ما يقدّم من فن معاصر، وما نراه اليوم من أعمال تشكيلية يدل على جيل واع ومثقف من الشباب استطاعوا أن ينقلوا تجاربهم بأسلوب حديث مع المحافظة على هويتهم «.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد الثقفي من النحاتين السعوديين المتعاملين بنهج الحداثة وتطوير المنتج الإبداعي من خلال توظيف الوسائط المختلف بتقنيات يمكن القول إنها عنوان لمسيرة أصبح بها الفنان الثقفي معروفاً ومتابعاً وينتظر جمهوره منه المفاجآت واستحداث سبل التعبير الجمالية (الفكرة) مع ما تظهر به أعماله من جمال في البناء الفني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة