Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

العريف.. المجموعة الكاملة

رجوع

صدر للزميل الأديب والكاتب الصحافي الدكتور زهير محمد جميل كتبي، كتابه الجديد (العريف المجموعة الكاملة وفيه جمع معظم ما كتبه الزميل الكتبي عن الأستاذ الكبير والصحافي المعروف عبدالله عريف وأمين العاصمة الأسبق.. يضاف لذلك إعادة نشر كتاب العريف (رجل وعمل) الذي ألفه الأستاذ عبدالله عريف عن معالي الشيخ محمد سرور الصبان.

وبعد هذا الكتاب (العريف، المجموعة الكاملة، أول كتاب في تاريخ الصحافة السعودية، وأيضاً يعد هذا الكتاب أول كتاب يجمع معظم انتاج كاتب صحافي شهر، وفي هذا الكتاب الكثير والكثير من مقالات العرف الصحافية المعروفة بـ(همسات العريف).. وبعد هذا الكتاب أحد أهم المراجع المهمة عن الحصافة السعودية وقام بنشره سعادة الأستاذ مصطفى فؤاد علي رضا، المثقف ورجل الأعمال المعروف حيث كتب عن هذه المجموعة.

هذه المجموعة الكاملة لمؤلفات الدكتور زهير محمد جميل كتبي عن الأستاذ الكبير والكاتب الصحافي المعروف عبدالله عريف، والذي تميزت كتاباته بالقوة والموضوعية وكانت بعض مقالات الصحافةي كأنها توجيهات، وفي همساته المشهورة طرح الكثير من الآراء بعيداً عن التعالي، بل تناول فيها المعطيات المعاشية لمجتمعنا الذي يعتبر قدوة، إن مقالات العريف تحث وتطالب بمجتمع عصري منفتح.

هذه المجموعة تجمع معظم إنتاج العريف والتي ضمت كتب الدكتور زهير كتبي وهي العريف صحافياً بعض المناحي التنويرية والفكرية في نهج عبدالله عريف، وهمسات العريف الجزء الأول وهمسات العريف الجزء الثاني، وكتاب العريف رجل وعمل.

من يقرأ إنتاج العريف يدرك كيف عاش المجتمع السعودي - حينذاك - حياة أكثر وعيأً وذات معنى، فقد رفض العريف في إنتاجه الاستسلام للأخطاء المجتمعية، ولم يتهرب من الاعتراف بالمسؤولية عنها كلياً أو جزئياً، وكان من وراء كل ما كتب ينشد تحقيق غايات وطنية، فالعريف ظاهرة صحافية تستحق الكتابة والرصد التاريخي، وهذه المجموعة تحكي ذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة