Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أفاق اسلامية

ولي العهد رفع قيمة الجوائز إلى الضعف
جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين تنطلق دورتها السابعة غداً

رجوع

الرياض - «الجزيرة»:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على تنظيم إدارة الشئون الدينية للقوات المسلحة بوزارة الدفاع جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين للدورة السابعة.. التي ستنطلق -بمشيئة الله تعالى- يوم السبت الرابع عشر من شهر ربيع الآخر 1434هـ بمشاركة 26 دولة عربية وإسلامية وصديقة.

كما وافق سموه الكريم على رفع قيمة جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين إلى 1.2 مليون ريال بعد أن كانت 642 ألف ريال.. وشكر مدير عام إدارة الشئون الدينية للقوات المسلحة والمشرف العام على الجائزة اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على دعمه السخي والكبير للجائزة، حيث تضاعفت الجوائز للمتسابقين قرابة مائة في المائة مما سيكون له الأثر الكبير في زيادة الحرص على العناية بكتاب الله تعالى وحفظه والعمل به بين العسكريين في جميع دول العالم. وأشار إلى أن قيمة الجوائز أصبحت على النحو التالي: الفائز بالمركز الأول في الفرع الأول يحصل على مائة ألف ريال بعد أن كانت 60 ألف ريال، والثاني 95 ألف ريال بعد أن كانت 55 ألف ريال, والثالث 90 ألف ريال بدلاً عن 50 ألف ريال، والرابع يحصل على 85 ألف ريال بدلاً عن 45 ألف ريال، والخامس يحصل على 80 ألف ريال بدلاً من 40 ألف ريال.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في الفرع الثاني على 75 ألف ريال بدلاً عن 40 ألف ريال، والثاني 73 ألف ريال بدلاً عن 38 ألف ريال، والثالث 70 ألف ريال بدلاً عن 35 ألف ريال، والرابع 65 ألف ريال بدلاً من 33 ألف ريال، والخامس 62 ألف ريال بدلاً عن 30 ألف ريال.

وتم رفع مكافآت الفرع الثالث حيث يحصل الفائز الأول على 60 ألف ريال بدلاً من 30 ألف ريال، والثاني 55 ألف ريال بدلاً من 38 ألف ريال، والثالث يحصل على 50 ألف ريال بدلاً من 25 ألف ريال، والرابع يحصل على 45 ألف ريال بدلاً من 23 ألف ريال، والخامس يحصل على 40 ألف ريال بدلاً من 20 ألف ريال. وتم رفع مكافأة الفائز بالمركز الأول في الفرع الخامس إلى 37 ألف ريال بدلاً من 20 ألف ريال، والثاني يحصل على 33 ألف ريال بدلاً من 19 ألف ريال، والثالث 32 ألف ريال بدلاً من 18 ألف ريال، والرابع 28 ألف ريال بدلاً من 17 ألف ريال، والفائز بالمركز الخامس يحصل على 25 ألف ريال بدلاً من 16 ألف ريال.

أوضح اللواء الدكتور محمد السعدان أن الجائزة تتكون من أربعة فروع، الأول: حفظ القرآن كاملًا وتجويده، والثاني: حفظ عشرين جزءاً ترتيلاً وتجويداً، والثالث: حفظ عشرة أجزاء ترتيلاً وتجويداً، والرابع: حفظ خمسة أجزاء من القرآن ترتيلاً وتجويداً، وسيتم تكريم أصحاب المراكز الخمسة الأوائل من كل فرع.. موضحاً أن شروط الاشتراك في المسابقة أن يكون المتسابق عسكرياً في القوات المسلحة في بلده وليس متقاعداً، وأن يلتزم المتسابق بالفرع المختار, ولا يحق له أن يغير الفرع الذي اختاره في استمارة الترشيح, كما لا يحق له الاعتذار عن المسابقة إذا وصل إلى المملكة. وإذا فاز المتسابق في أحد فروع المسابقة فلا يحق له الاشتراك في نفس الفرع الذي فاز فيه، ويحق له الاشتراك في فرع أعلى، وإذا لم يفز فيحق له الاشتراك في أي فرع.. ولكل دولة وجهت لها الدعوة ترشيح متسابق واحد لكل فرع من فروع المسابقة بالإضافة إلى رئيس الوفد.. وقد بلغ عدد المشاركين في المسابقة في دوراتها الماضية 356 متسابقاً من مختلف الدول العربية الإسلامية والصديقة.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة تهدف إلى الإسهام في تأكيد دور المملكة في خدمة كتاب الله الكريم وتشجيع حفظه، وإبراز شخصية القوات المسلحة السعودية والصفات الإيمانية التي نشأت عليها، وتشجيع العسكريين من مختلف أقطار العالم الإسلامي على حفظ كتاب الله الكريم وتدبر معانيه، وإيجاد جوٍّ من التعارف بين العسكريين حول مائدة القرآن الكريم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة