Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بلغ عددهم (4000) متخصص في الإدارة الصحية بالمملكة
متخصصون يقاطعون مؤتمر الإدارة الصحية بعد سيطرة الأطباء على (80) % من أوراق العمل

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

قاطع متخصصون في الإدارة الصحية اليوم الثالث من جلسات المؤتمر الأول للجمعية السعودية للإدارة الصحية أمس «الخميس»، مطالبين القائمين على المؤتمر بتوضيح أهداف المؤتمر الحقيقية والأهداف العامة للجمعية، من خلال جمعية عمومية تعقد في أقرب وقت، ومؤكدين أنهم لا يعلمون حتى الآن هل الجمعية للأطباء أم للمتخصصين في الإدارة الصحية؟

وأشاروا إلى أن عرض أوراق العمل في المؤتمر كان من نصيب الأطباء؛ حيث بلغت نسبة مشاركتهم 80 % في حين أن المتخصصين في علم الإدارة الصحية بلغت نسبتهم 30 %، مؤكدين أن عدد أصحاب الشهادات العليا «ماجستير ودكتوراه» في تخصص علم الإدارة الصحية أكثر من 4000 متخصص في جميع مناطق المملكة.

ومن جانبه قال محمد الزهراني ماجستير إدارة صحية إن أوراق العمل في معظمها طُرحت من أطباء، وهذا تجاهل واضح للمتخصصين، مؤكداً أن هناك تجاهلاً للمتخصصين في مجال الإدارة الصحية أصحاب الخبرات.

وأكد أن معالم المؤتمر وضحت بأن مسيريها من الأطباء، وهذا يؤكد السيطرة التي تتنافي مع أهداف المؤتمر المعلنة، مشيراً إلى أن التجربة في تسنم الأطباء مناصب قيادية في الصحة والقطاعات الصحية الأخرى لم تحقق نجاحاً إدارياً خلال العقود الماضية.

وأوضح الزهراني أن المعيار للمناصب الإدارية في القطاعات الصحية يجب ألا يكون مرتبطاً بشهادة الطب، بل يجب أن ينظر إلى التخصص والكفاءة على الترتيب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة