Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

طالبته بأن يكون سفيرها في مجلس الشورى
وسام الاستحقاق من المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي لسليمان الحميد

رجوع

تلقى محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سابقاً، عضو مجلس الشورى حالياً سليمان الحميد رسالة من الأمين العام للمنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي، يثني فيها على الدور المتميز الذي قام به الحميد خلال مشاركته في المنظمة بالمسؤولية والأفكار، ومعلناً عن أن المنظمة سوف تمنحه وسام الاستحقاق تقديراً منها لمساهماته البارزة، وسوف يتم ذلك في حفل يُقام على هامش المنتدى العالمي للتأمين، وفيما يلي نص الرسالة:

عزيزي الأستاذ سليمان بن سعد الحميّد:

نيابة عن رئيس المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي (إيسا) والأمانة العامة للمنظمة، فإنني أهنئكم على تعيينكم عضواً بمجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، ويسرني أن أعرب لكم عن امتناننا لما أظهرتموه من حرص على المنظمة.

فمنذ تعيينكم لمنصب محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في عام 1995م، كانت مساهمتكم كبيرة في أنشطة المنظمة وفي مجال تعزيز التأمين الاجتماعي، وبالإضافة إلى مشاركاتكم العديدة ورئاستكم للحوارات والجلسات في المؤتمرات والندوات التي تعقدها المنظمة، فقد ساهمت توجيهاتكم في توسيع نطاق المنظمة ليشمل الدول العربية.

وفي هذا السياق، اسمحوا لي أن أسلط الضوء على دوركم الرائد في إنشاء مكتب ارتباط الدول العربية في عام 2005م الذي أصبح منبراً رئيسياً لتطوير التأمين الاجتماعي في المنطقة، وأود أيضاً أن أؤكد على الأهمية التي علقتموها على تعزيز نشر معلومات التأمين الاجتماعي باللغة العربية، باعتبار أن ذلك عامل أساسي نحو فهم أفضل لقضايا التأمين الاجتماعي في جميع أنحاء المنطقة. كما أننا نقدر لكم مبادراتكم السخية لترجمة العديد من وثائق المنظمة إلى اللغة العربية، وخصوصاً بعض المقالات المختارة من المجلة الدولية للتأمينات الاجتماعية.

ومن خلال مشاركتكم في المنظمة على مر السنين، فإن أعضاء المنظمة وزملائكم في المكتب التنفيذي والأمانة العامة للمنظمة يقدرون لكم حرصكم على الإدارة الجيدة للمنظمة. وبصفتكم عضواً في المكتب التنفيذي للمنظمة ورئيس لجنة الموارد المالية التابعة لمجلس إدارة المنظمة خلال ثلاث سنوات (2002-2004م) وكذلك توليكم منصب نائب رئيس المنظمة، فقد كنتم تقدمون الدعم المستمر من أجل تطوير المنظمة.

وبالنظر إلى مساهماتكم البارزة والتي توجت بتوليكم منصب نائب رئيس المنظمة، فإنه من دواعي سروري أن أبلغكم بأن المنظمة تتشرف بمنحكم وسام الاستحقاق، وستقيم المنظمة حفلاً بهذه المناسبة على هامش المنتدى العالمي للتأمين الاجتماعي المقرر عقده في الدوحة في نوفمبر 2013م. وآمل أن يتسنى لكم الحضور شخصياً لاستلام هذه الجائزة، وسنرسل لكم جميع المعلومات المتعلقة بالمنتدى خلال الأشهر القادمة.

وفيما يتعلق بدوركم الجديد والمهم بصفتكم عضواً في مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، فإننا مقتنعون بأنكم ستظلون سفيراً فعالاً لتطوير التأمين الاجتماعي كما عهدناكم، ونأمل أن نستضيفكم مرة أخرى في إحدى المناسبات التي تقيمها المنظمة في المستقبل. وأتقدم بالشكر لكم مرة أخرى نيابة عن أعضاء المنظمة على مساهمتكم البارزة التي قدمتموها للمنظمة على مدى 18 عاماً، مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في مسؤولياتكم الجديدة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

هانس هورست كونكولفيسكي / الأمين العام - المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة