Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

علي كميخ في رؤية فنية عن النهائي:
النصر الأجهز فنياً وبدنياً وهو الأقرب للكأس والهلال يعاني..!

رجوع

كتب - أحمد العجلان:

راهن المدرب الوطني علي كميخ على قدرة فريق النصر على انتزاع كأس سمو ولي العهد في المواجهة التي تجمعه مساء اليوم مع الهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وقال كميخ في حديث فني لـ (الجزيرة) : أعتقد أن النصر أقرب للكأس لمعطيات مهمة وهي الاستقرار الفني بقيادة المدرب كارينهو الذي استقر على تشكيلة واحدة بالإضافة إلى العمل الفني الكبير الذي يقدمه حيث إن النصر محصور في 14 اسماً يشاركون كأساسيين وهنا يأتي عامل الاستقرار، مضيفاً أن من مميزات النصر وعوامل ترجيحه العامل البدني واللياقة العالية، مدللاً على ذلك بأن النصر دائماً ما يتجلّى في آخر عشر دقائق من المباراة.

وشدّد كميخ على أن الفريق الأصفر يملك خط وسط قوياً جداً سيكون مفتاحاً لفوزه في اللقاء الكبير، وأشاد كثيراً بعطاء حسين عبدالغني وقال إن هذا اللاعب يثبت يوماً بعد آخر أنه نجم مختلف وهو اليوم أحد أهم الأسماء التي يعتمد عليها الفريق النصراوي.

وحول الفريق الهلالي أبدى كميخ تحفظه على الأداء الفني للهلال وقال إن الهلال غير مستقر على الإطلاق من الناحية الفنية سواء مع كومبواريه أو حتى بعد حضور زلاتكو. وقال إن خسارة الهلال أمام الشباب كانت بسبب أخطاء فنية، متسائلاً: كيف يشارك الزوري في مركز قلب الدفاع وأيضاً لماذا لا يشارك المهاجم الكوري يونج بيو كأساسي فهذا المهاجم لديه مردود غير عادي ومزعج لدفاعات المنافسين. وشدد كميخ على أن الهلال ليس في عافيته ولكن هذا لا يعني تجاهل القدرات الفنيه العالية للاعبيه لاسيما الشلهوب العائد بقوة لمستواه وعبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري وسلمان الفرج وقال الهلال لديه عناصر جيدة ولكنها غير منسجمة بفعل أخطاء المدربين وعدم الاستقرار على تشكيل أو نهج واضح. وقال إن مهمة الهلال ستكون صعبة جداً ولاسيما أن الفريق الأزرق سيقابل فريقاً قوياً ومتماسكاً ومنسجماً تماماً وهو النصر وراهن كميخ في ختام حديثه الفني على أن كل البوادر والمؤشرات تتجه إلى أن النصر هو بطل كأس ولي العهد إلا في حالات ضيقة تتعلق بأمور غير عادية تحصل في المباراة.

وقدّم كميخ شكره للقيادة في البلد على احتضان الشباب من خلال العرس الرياضي الكبير، وقال يكفي اللاعبين والناديين شرف السلام على ولي العهد الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة