Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أكد أن مباريات الفريقين لا تخضع لمقاييس فنية.. و أرقامه الشخصية لا تهم
محمد الشلهوب: سنعوض جماهيرنا بالكأس

رجوع

حاوره - عبدالله الحنيان:

وعد لاعب فريق الهلال الكروي محمد الشلهوب جماهير فريقه بتعويضهم عن تدني مستويات ونتائج الفريق في الفترة الأخيرة وذلك بتحقيق بطولة كأس سمو ولي العهد عندما يلتقون فريق النصر مساء اليوم في استاد الملك فهد الدولي.

النجم الهلالي المتجدد أكد أنه لا ينسى تتويجهم بالبطولة العربية من أمام منافسهم النصراوي كونها جاءت في بداية مسيرته مع الفريق الهلالي الأول.

الشلهوب صنّف في حواره مع «الجزيرة» مدرب فريقه الحالي «زالاتكو» على أنه مدرب حقيقي، ورفض الحديث عن المدرب السابق «كمبواريه»، مؤكداً أنه كان يحترم قراره الفني بإبعاده عن تشكيلة فريقه الأساسية.

كل ذلك وأكثر.. في ثنايا الحوار التالي..

* بداية.. ما تقييمك لمستويات فريقك الحالية؟

- غير مرضية بالتأكيد، ولكننا بحول الله سنسعى لتطويرها أكثر والعودة بالفريق لمستوياته المعهودة وسنتوجها -إن شاء الله- بالنتائج الإيجابية التي يطمح لها كل أنصارنا.

* ما الأسباب من وجهة نظرك؟

- لا توجد أسباب معينة، ففي بعض المباريات لم نكن سيئين بدرجة كبيرة ولكن قد أقول عدم توفيق أو عدم تركيز كما حدث في مباراتنا الأخيرة أمام الشباب، وكما ذكرت لك سنحرص على أن نظهر بشكل أفضل بدءا من مباراة النهائي أمام النصر، وندعو الله أن يحالفنا التوفيق ونحقق كل أمانينا.

* لكن الأخطاء تكررت من مباراة لأخرى..

- لاعب كرة القدم بشكل عام معرض لأن يخطئ بطبيعة الحال ولولا الأخطاء لما تمكن أي فريق من تسجيل الأهداف، وبالنسبة لتكرار الأخطاء تأكد أننا نحرص على عدم الوقوع بها كلاعبين وأننا نحرص على الاستفادة منها جميعاً وفي الحقيقة مدرب الفريق الحالي «زالاتكو» يحرص على شرح كل تفاصيل الأخطاء التي نقع بها ويوجهنا بعدم الوقوع بها مرة أخرى وذلك خلال تمارين الفريق اليومية.

* بمناسبة حديثك عن «زالاتكو».. كيف ترونه معكم كلاعبين؟

- مدرب متمكن وقريب جداً منا وفي الواقع أسعدنا جداً قرار تكليفه بتدريب الفريق كونه مدرباً حقيقياً.

* هل نفهم أن مدربكم السابق «كمبواريه» غير حقيقي؟!

- لا، لا أقصد ذلك، هو أيضاً مدرب مجتهد، سواء أخطأ أم أصاب، وعلى كل حال أنا لا أود الحديث عنه.

* لماذا لم يكن يعتمد عليك في تشكيلة الفريق الأساسية؟

- وجهة نظره الفنية وأنا أحترمها بكل تأكيد، وبالمناسبة أشكر مدرب الفريق الحالي «زالاتكو» على منحي الثقة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه وظن كل أنصار النادي، كما أشكر زملائي اللاعبين على وقوفهم معي ودعمهم لي في الفترة الماضية.

* قدمت مستويات ملفتة مع عودتك للمشاركة أساسياً.. ما سر ذلك؟

- السر هو توفيق الله ثم الدعم الكبير الذي وجدته من المدرب وزملائي اللاعبين وكذلك الجماهير.

* سجلت هدفاً في مباراتكم الأخيرة أمام الشباب.. وكانت طريقة تسديدك للكرة الثابتة متميزة.. هل تتدرب على ذلك؟

- نعم بكل تأكيد، أنا وزملائي نتدرب على التسديد في التمارين ومدرب الفريق غالباً ما يخصص لنا وقتاً معيناً للتدرب والتسديد وغيره بغية الاستفادة من ذلك في المباريات.

* جماهير الهلال يبدون تخوفهم من استمرار انخفاض المستوى في الفترة المقبلة.. خاصة في المباراة النهائية التي ستجمعكم بفريق النصر؟ ماذا تقول لهم؟

- لن يستمر ذلك -بإذن الله- ونحن عازمون كل العزم على أن نعوضهم بتحقيق البطولة من أمام فريق النصر الذي نكن له كل احترام وتقدير، وبالمناسبة أشيد كثيراً بتطور مستواه في الفترة الأخيرة وأتمنى أن نقدم بمعيتهم مباراة ممتعة للجماهير التي ما إن تأهل الفريقان إلا وهي تترقب هذه المباراة وتنتظرها.

* غالباً ما يدخل الهلال مبارياته مع النصر بحظوظ أوفر من منافسه النصراوي.. في هذه المرة يحدث العكس.. أليس كذلك؟

- لا، لا أوفقك الرأي تماماً، كلا الفريقين مرشحان للفوز والملعب وحده هو من يحدد الأوفر حظاً بالفوز، ومباريات الكؤوس تحديداً لا تعترف بالأفضلية الفنية لفريق على آخر، وكثيراً ما تتسبب جزئيات بسيطة في حسم المباراة لأحد الفريقين.

* سجلت هدفاً في النهائي الوحيد الذي لعبته أمام فريق النصر -نهائي البطولة العربية- هل مازلت تتذكر تلك المباراة؟

- نعم أتذكرها، حيث كنت في بداياتي مع الفريق الأول وتحديداً عام 2000م وفزنا بها، فبالإضافة لهدفي الذي سجلته في شوط المباراة الأول سجل زميلنا -طيب الذكر- عبدالله الجمعان هدف الفوز، وفي الحقيقة فرحتي بتلك البطولة لا يمكن أن أنساها أبداً، حيث جاءت في بداية مسيرتي مع الفريق الأول كما ذكرت لك، وكان التنافس بيننا وبين أشقائنا في النصر على أشده.

* تحمل في سجلك الذهبي مع الزعيم 9 بطولات كأس ولي عهد.. ماذا يعني لك ذلك؟

- يشعرني بفخر كبير، وأدعو الله أن يوفقني لإضافة البطولة العاشرة هذا المساء وفي نهاية الأمر الأهم لدي هو أن يتوج فريقي بالذهب، فبدون تتويج الهلال كل أرقامي الشخصية لا يكون لها أهمية كبيرة.

* نهاية الحوار.. ماذا تقول؟

- أدعو جماهير فريقي للوقوف مع الفريق في هذه المرحلة الحاسمة وأتمنى أن نوفق في إسعادهم مساء اليوم بالتتويج بلقب البطولة للمرة السادسة على التوالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة