Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/02/2013 Issue 14757 14757 الجمعة 12 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أبناء الجزيرة

بطريق الملك عبد الله - ممر الزهور
الصغار ينافسون الكبار في المشي

رجوع

Previous

Next

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

حرصت مجموعة من الأسر على اصطحاب أطفالهم في برنامج المشي والصحة والذي نظمته أمانة منطقة الرياض مؤخراً ممثلة في الادارة العامة للخدمات الاجتماعية، وذلك بممر الزهور - طريق الملك عبد الله.

الشيء اللافت في هذا البرنامج حرص الأسر والعوائل على إحضار الأطفال لتمكينهم من التعرف على هذا البرنامج رغم صغر سنهم بهدف إلمامهم ومعرفتهم بأهمية الرياضة وخاصة رياضة المشي.

أم راكان

وأثناء تواجد الجزيرة التقت بعدد من هؤلاء الأطفال مع أسرهم.. في البداية تحدثت أم راكان - الطفل البالغ 9 سنوات، فقالت: حرصت على إحضاره لكي يتعرف على الرياضة ويشاهد الناس يمارسونها لأغرس هذا الشيء في نفسه وهو صغير؛ لأن السمنة انتشرت بين الصغار لاقبالهم على النشويات والحلويات والمشروبات الغازية، والحمد لله طفلي تجاوب ووعد بأن يرافقني في هذه الرياضة يومياً لكن اشترط علي احضار الدراجة (البسكليت) للتسلية.

أما الطفلة سوزان فكانت مع والدها يسيران جنباً إلى جنب استوقفنا هذه الطفلة، فقالت: شكراً لأمانة الرياض، لقد أحببت الرياضة في هذه السن المبكرة من عمري، وقد قطعت وعداً على نفسي أن استمر على مزاولتها لكي أحصل على الرشاقة وأتخلص من السمنة في وقت مبكر وشكراً للجزيرة على اهتمامها ومتابعتها.

ويرى الطفل إبراهيم، البالغ من العمر 12 عاماً، أن ممارسة الرياضة خاصة المشي تناسب كل الأعمار وليس فيها خطورة، والجميل فيها أنك تستطيع ممارستها دون تكلفة أو مشقة، اليوم وفي هذا البرنامج الذي نظمته الأمانة سعدنا بهذا التنظيم ونتمنى أن يتكرر وما أسعدنا أكثر هو توجه الأمانة لتخصيص يوم 18 من الشهر القادم لذوي الاحتياجات، وهذا عمل جليل لهذه الفئة الغالية من مجتمعنا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة