Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/02/2013 Issue 14758 14758 السبت 13 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في اختتام فعاليات ملتقى إبداع بالخبر
الكشف عن تدريب أكثر من مليوني شاب وفتاة على ثقافة الحوار

رجوع

الدمام - هيا العبيد:

كشفت رئيسة وحدة الحوار والعلاقات الدولية بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عن قيام برنامج « بيادر» بتدريب طلاب وطالبات في أكثر من 2000 مدرسة على مستوى المملكة الذي يسعى الى نشر ثقافة الحوار وتحقيق مفهوم المواطنة النشطة.

وأشارت آمال المعلمي، بأن البرنامج سعى إلى تدريب أكثر من مليوني شاب وفتاة على ثقافة الحوار علاوة على تدريب 500 شاب وفتاة واعتمادهم كمتدربين لنشر ثقافة الحوار.

وبينت خلال اختتام فعاليات ملتقى إبداع التاسع والذي نظمته ملتقيات إبداع برعاية وزارة العمل تحت عنوان (الريادة الاجتماعية.. ابداع ومسؤولية ) وذلك على مدى ثلاثة أيام في فندق سوفتيل بالخبر مساء أمس الأول، بأن البرنامج يهدف إلى إيجاد المكان المناسب لاختلاط الشباب بالمسؤولين والتحاور معهم, لافتة إلى العمل على استقطاب جميع الراغبين في العمل التطوعي وإتاحة الفرصة لهم لتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال مشاركتهم الفاعلة في دعم وتعزيز برامج مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وإثراء فعالياته وانشطته.

وتناولت أوراق العمل في اليوم الأخير دور الحوار وشبكات التواصل الاجتماعي في نجاح الريادة الاجتماعية حيث أكدت الدكتورة خلود القحطاني، مستشارة وزير العمل، على حرص الوزارة تطوير سوق العمل من خلال المشاركة المجتمعية وهو ما يدفعها إلى تنظيم الحوار الاجتماعي الذي يجمع بين ثلاثة اطراف وهي الوزارة ممثلين عن العمال وممثلين عن أصحاب العمل لتبادل الآراء والوقوف على المستجدات التي تعيق تطوير السوق.

وأشارت القحطاني إلى منتدى الحوار الاجتماعي الأول التي تم في سبتمبر الماضي والذي تناول تحديد ساعات العمل في القطاع الخاص لافتة إلى أن التوصيات رفعت إلى المقام السامي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة