Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/02/2013 Issue 14758 14758 السبت 13 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

السلطان: الأكاديمية ستكون بيت الخبرة الأول في التدريب على الحوار
اليوم.. تدشين أكاديمية الحوار ودعوة أكثر من (50) شخصية لحضور حفل الافتتاح

رجوع

الجزيرة - المحليات:

يدشّن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني اليوم السبت أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي، في مدينة الرياض، وسط حضور نحو 50 شخصية من أصحاب المعالي والسعادة والمثقفين والمهتمين بقضايا الحوار لحفل الافتتاح في مقر الأكاديمية.

وأكد سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن المركز يهدف لأن تكون الأكاديمية بيت الخبرة الأول في المملكة والمنطقة في التدريب على قضايا الحوار واستطلاعات الرأي العام.

وبيّن أنه قد تم تجهيز الأكاديمية بوسائل وقاعات متطورة للتدريب سواء في القسم الخاص بدورات الرجال أو الخاصة بالنساء، بالإضافة إلى مركز خاص بالاستطلاع الهاتفي (CallCenter)، أو عبر الإنترنت، والذي سيكون مخصصاً لإجراء الاستطلاعات العاجلة، إذ يتم قياس رأي المجتمع حول جزئية محددة، ويتم استخلاص النتائج خلال أربع وعشرين ساعة تقريباً.

وأضاف بأن الأكاديمية ستكون بإذن الله علامة فارقه في تاريخ المركز الذي يسعى من خلالها إلى تحقيق العديد من الأهداف ذات الرؤى المستقبلية وتعزيز المشاركة المجتمعية وترسيخ ثقافة الحوار والاعتدال والتآلف بين شرائح المجتمع وقبول التنوع.

وقال إن ما حققه المركز خلال الفترة الماضية من تأهيل نحو 3000 مدرب ومدربة في مجال الحوار وتدريب نحو مليون مواطن ومواطنة، إضافة إلى إجراء العديد من الدراسات الاستطلاعية حول التعليم والصحة والحوار والإعلام والموقف من الآخر، دعا المركز لإنشاء هذه الأكاديمية.

وأشار السلطان إلى أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يسعى دائماً للعمل على إيجاد كل ما من شأنه تقديم إضافة ونقلة نوعيه لأهداف المركز الأساسية المتعلقة بالثوابت الدينية والوحدة الوطنية من خلال نشر ثقافة الحوار، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال، وأن الأكاديمية ما هي إلا نافذة جديدة من نوافذ مركز الحوار الوطني التي يطل بها على المجتمع للوصول لجميع شرائحه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة