Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

اعتقال أمير بتنظيم القاعدة شمال بغداد ومصرع تسعة مسلحين
مقتل خمسة أشخاص ونجاة محافظ ديالى في هجومين منفصلين

رجوع

الموصل - بغداد - وكالات:

قتل خمسة أشخاص وجرح ستة آخرون في هجومين استهدف أحدهما محافظ ديالى عمر الحميري بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، وواستهدف الآخر مرشحاً لانتخابات مجالس المحافظات جنوب بغداد. واوضح مقدم في قيادة عمليات شرطة محافظة ديالى ان انتحارياً يستقل سيارة مفخخة اقتحم بوابة منزل محافظ ديالى عمر الحميري صباح امس السبت أثناء استعداده للتوجه الى عمله، ما أسفر عن مقتل اثنين من حراسه واصابة ستة آخرين بجروح. وتابع: ان المحافظ جرح ونقل على أثرها الى المستشفى لتلقي العلاج. بدوره، أكد مصدر في مستشفى بعقوبة العام تلقي جثث اثنين من الحراس وستة جرحى آخرين اضافة المحافظ .

وتسلم الحميري الذين ينتمي الى الحزب الإسلامي العراقي منصب المحافظ في ايلول - سبتمبر الماضي خلفاً لهشام الحيالي الذي توفي اثر حادث سير. ولم تتبن أي جهة الحادث، لكن تنظيم دولة العراق الإسلامية (الفرع العراقي لتنظيم القاعدة) يتبنى باستمرار التفجيرات الانتحارية التي تستهدف المسؤولين والقوات الأمنية العراقية. من جهة أخرى، اغتال مجهولون الشيخ حسن هادي الصايل الجنابي المرشح لانتخابات مجالس المحافظات بتفجير عبوة لاصقة بسيارته أسفرت عن مقتل شخصين آخرين كانا برفقته جنوب بغداد.

وفي ذات السايق ، أفادت مصادر أمنية عراقية بمقتل تسعة أشخاص واعتقال أمير بتنظيم القاعدة في هجمات متفرقة بمناطق تابعة لمدينة الموصل شمال بغداد. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات من الشرطة تمكنت من قتل خمسة مسلحين كانوا يخططون لشن هجمات تستهدف نقاط تفتيش للشرطة بقنابل يدوية في منطقة الزنجيلي، فيما قتل اثنان من عناصر الشرطة برصاص مسلحين غربي الموصل، في حين قتل اثنان من الجنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي شمال غربي المدينة. وأضافت المصادر أن قوات من الجيش العراقي تمكنت من اعتقال أبو نمر أحد أمراء تنظيم القاعدة في منطقة الهرمات غربي الموصل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة