Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

موبايلي تتعاون مع «Jasper» العالمية لتوفير حلول ربط الأجهزة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

وقعت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» اتفاقية تعاون مع شركة (Jasper) المزود العالمي الرائد لحلول m2m جهاز لجهاز والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، في خطوة تعزز من الحلول التي تقدمها «موبايلي» لقطاع الأعمال.

وستتمكن «موبايلي» وفقًا لهذه الاتفاقية من رفع كفاءة الربط اللاسلكي بين الأجهزة المتعددة وفق تكلفة ووقت أقل مما يعمل على توفير خدمات متقدمة، كما ستقوم شركة (Jasper) بتزويد «موبايلي» بالخدمات والتطبيقات اللازمة لهذه الأجهزة اللاسلكية مما يوفر خدمات مبتكرة للعديد من القطاعات منها قطاع أنظمة الملاحية الذكية والوسائل الترفيهية للسيارات والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وأنظمة التحكم عن بُعد في المباني الذكية.

وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة «موبايلي» الدكتور مروان الأحمدي على أن الشركة تُركّز دائماً على ابتكار التقنيات والخدمات الجديدة التي تلبي متطلبات قطاع الأعمال، حيث ستسهم الاتفاقية مع شركة (Jasper) في اختصار الوقت الذي تستغرقه بعض المنتجات والخدمات عند طرحها تجارياً. وأضاف الأحمدي «ستمكننا منصة (Jasper) من تبسيط العمليات وتقليل تكاليف الملكية وتقديم دعم مميز للعملاء من خلال أنظمة التشغيل الآلية، لذا نحن سعيدون بالتعاون مع هذه الشركة العالمية التي تقدم خدمات موثوقة واعتمادية للشركات بالتعاون مع العديد من المشغلين حول العالم».

من جهتها أكدت السيدة سيدني باتريسون نائب الرئيس التنفيذي للإيرادات في شركة (Jasper) العالمية على أن النمو المتسارع الذي تحققه «موبايلي» ليس فقط على مستوى المملكة ولكن أيضًا في منطقة الشرق الأوسط، مثيرًا للإعجاب حقًا وسيمكّنا في استكشاف فرص جديدة والاستفادة من الطلب المتزايد على خدمات m2m جهاز لجهاز بالمملكة خاصة في قطاع السيارات. وأضافت باتريسون «إن شراكتنا مع موبايلي ستوفر حلولاً تدعم التوجه الجديد في تصنيع السيارات خلال هذا العام والذي يتطلب ربطها مع مراكز صيانة الوكلاء المحليين ومركز رعاية العملاء وكذلك ربطها بشبكة الإنترنت، حيث نستطيع توفير الخدمات والتطبيقات اللازمة لذلك».

ويعني مصطلح m2m التحكم بجهاز أو آلة عن طريق جهاز آخر مبُرمج على تنفيذ أوامر معينة في وقت محدد مسبقًا، وقد حرصت «موبايلي» على عقد العديد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية المرموقة لتقديم هذا النوع المتقدم من الخدمات التي توفر الجهد والوقت وتشهد نمواً في الطلب بالمملكة.

وكانت شركة (Jasper) قد عقدت العديد من الشراكات الناجحة عالميًا مع عدد من المشغلين المرموقين حول العالم أبرزها شركة ATالجزيرةT الأمريكية وشركة Telef?nica الأسبانية وشركة Rogers الكندية.

يشار إلى أن شركة «موبايلي» تراهن على قطاع الأعمال في زيادة مداخيلها المالية، إذ يعزز هذا القطاع محورين رئيسين في إستراتيجيتها المسماة بـ(GED) وهما النمو والتميز، فمن هذا المنطلق تسعى إلى تعزيزه ودعمه من خلال ابتكار خدمات وحلول جديدة ومتطورة تستطيع من خلالها الشركة مواصلة النمو في هذا القطاع الحيوي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة