Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

خلال حفل الشراكة بين «بيكو» والبابطين
مسؤول تركي: 20 % نسبة النمو التجاري بين السعودية وتركيا

رجوع

وصف الوزير المفوض في سفارة تركيا بالرياض سادري ألتينوك، المملكة بأنها شريك اقتصادي مهم لجمهورية تركيا كونها تأتي ضمن أكبر ثمانية شركاء تجاريين لها على مستوى العالم، مبديا سعادته لما تشهده العلاقات الاقتصادية بين المملكة وتركيا من تطور سريع وملحوظ، حيث تجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين 8 مليار دولار نهاية العام الماضي بزيادة سنوية 20%.

وأشاد ألتينوك خلال حفل البابطين للتجارة بتدشين منتجات بيكو في المملكة، بالتطورات التنموية التي تشهدها المملكة في جميع المجالات، مما يؤكد متانة وقوة الاقتصاد السعودي وقدرته على استيعاب المزيد من الاستثمارات وتوفير الفرص.

وأشار إلى تضاعف الصادرات السعودية غير النفطية لتركيا خلال الفترة من 2009 إلى 2012 ثلاث مرات بمعدل 2.2 مليار دولار، بينما زادت الصادرات التركية إلى المملكة الضعف بما يعادل 3.7 مليار دولار. ودعا الوزير المفوض قطاع الأعمال السعودي- التركي إلى تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشاد الأستاذ عبدالكريم البابطين رئيس مجلس إدارة شركة البابطين للتجارة بشراكة البابطين مع «بيكو» التي تعد واحدة من أفضل الماركات العالمية التي لديها القدرة على تقديم منتجات متميزة للعملاء في السوق السعودي وذلك بفضل ريادة هذه الشركة في البحوث والتطوير وبراءات الاختراع ومفاهيم الحلول الذكية والصديقة للبيئة.

وأبدى شيرزات سوباشي المدير العام لأرشليك (بيكو)، سعادته بانطلاق بيكو في السوق السعودي مما يعزز مكانتها خاصة في منطقة الشرق الأوسط بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة في هذه المنطقة.

وذكر سوباشي أن تعاونهم مع شركة البابطين كشركة رائدة بالسوق سيعمل على التوسع والانتشار المنشود لماركة بيكو في المملكة.

واستعرض المهندس عبد الرحمن الحسن المدير العام لشركة البابطين مشوار الشركة في مجال الأجهزة المنزلية باعتبارها واحدة من أسرع 3 شركات نموا في السوق السعودي خلال الثلاثة أعوام الماضية. منوهاً إلى أن انطلاقة بيكو تشكل إضافة للشركة بجانب المستهلك السعودي.

وكان الحضور قد اطلع على عرض قدمه الدكتور أحمد عبدالخالق مدير التسويق والمبيعات بشركة البابطين للتجارة، تضمن شرحا مستفيضا عن أهداف وخطة الشركة للوصول بماركة بيكو لتكون من أفضل 3 ماركات عالمية في السوق السعودي خلال 3 سنوات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة