Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«ركاء» تتفق مع «الإنماء» لتوفير تمويل إسلامي للمشترين في «واحة أجا» حائل

رجوع

وقَّعت شركة ركاء العقارية إحدى شركات مجموعة ركاء القابضة اتفاقية مع مصرف الإنماء تقضي بقيام المصرف في تقديم تمويل عقاري إسلامي للراغبين في شراء قطع أراض في مشروع واحة أجا في مدينة حائل، حيث سيتم بدء البيع في أراض المرحلة الأولى منه قريباً.

وسوف يتم تطوير أرض الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل على عشر مراحل متعاقبة. ويعد هذا المشروع واحداً من أكبر مشاريع التطوير العقاري في المملكة إذ يشغل مساحة إجمالية تقارب (18) مليون متر مربع، ويقع على ضفاف جبال أجا مشكِّلاً معظم الجزء الغربي من مدينة حائل القائمة حالياً.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الطاسان الرئيس التنفيذي لشركة ركاء العقارية ـ مطور المشروع ـ أن ووفق بنود هذه الاتفاقية فسيكون مصرف الإنماء حاضرا في مكتب البيع في أرض المشروع لتقديم كافة الحلول التمويلية والسيولة اللازمة للمشترين بهدف التسهيل على الراغبين منهم في شراء أرض لبناء مساكنهم الخاصة.

وأفاد الدكتور الطاسان أنه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى للمشروع على مساحة قدرت بنحو مليوني متر مربع والتي ستكون بإذن الله نقلة نوعية في مجال التطوير الحضري، حيث استخدمت الشركة تقنيات متقدمة ونماذج فريدة وجديدة لآليات التطوير الفاعلة لجميع مرافق البنية التحتية للمشروع.

وقال: «لقد تم تحديد خطة عمل تنفيذية واضحة ومحددة لكل مرحلة من مراحل المشروع العشرة والتي سيتم الانتهاء منها تباعاً على مدى 10 سنوات»، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الشركة لديها رؤية واضحة للتطوير من خلال تقسيم المشروع إلى مراحل تضم مشاريع تنموية واستثمارية وترفيهية متطورة يتوقع لها أن تعود على الوطن ومنطقة حائل وأهاليها بالفائدة.

وذكر الدكتور الطاسان أن أعمال تطوير المرحلة الأولى شملت تنفيذ أعمال البنية التحتية من سفلتة ورصف وتشجير وإنارة وكهرباء وهاتف ومياه وصرف صحي وتصريف لمياه الأمطار وشبكات اتصالات وفق أحدث المواصفات العالمية. ويضم المشروع قطع أراض مخصصة لإقامة فلل سكنية وشقق تجارية ومكاتب إدارية، إضافة إلى أراض مخصصة لإقامة مشاريع سياحية وتعليمية، وكذلك مرافق حكومية، ومساجد، إلى جانب مساحات مفتوحة ومسطحات خضراء ومواقف للسيارات.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ركاء العقارية إلى أن بدء البيع في هذه المرحلة سيتم قريباً إن شاء الله، يبدأ بعدها الشروع في أعمال تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الثانية والتي قد تستغرق 12شهراً، تتوالى بعدها المراحل التالية في خطوات متتابعة ومستمرة.

وثمن الدكتور الطاسان لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، جهوده الحثيثة في تحقيق هذا الحلم وترجمته إلى واقع ملموس بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله بتوجيهاته المستمرة ومتابعته الدؤوبة لأعمال التطوير لتذليل كافة الصعاب وبهدف تسريع خطوات إنجاز تطوير كامل الأرض واختصار الجهد والوقت.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة