Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

العجلان و«عمار» تكملان مزاد «درة» في زمن قياسي

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أتمت مجموعة عجلان وإخوانه وشركة عمار العقارية بيع كامل مخطط درة في العزيزية شرقي الخبر الأسبوع المنصرم خلال أقل من 3 ساعات، وبأسعار مغرية، تراوحت في حدود 600 ريال للمتر المربع.

وقال عجلان العجلان: إن الطلب على الأراضي باختلاف استخدمها يؤكد استمرار جاذبية الاستثمار في جميع أنواع المنتجات العقارية، وفي الوقت ذاته رفع المخزون منها؛ الأمر الذي يؤدي بالتأكيد إلى استقرار الطلب وتوازن الأسعار.

وأضاف: نفخر في المجموعة بمساحة التحالف مع عدد كبير من المجموعات العقارية. وفي مزاد درة كان تحالفنا مع شركة عمار العقارية مثمراً، ونتاجه كان واضحاً في إتمام بيع المخطط في وقت قياسي.

وأشار إلى أن المجموعة ماضية في تكريس خبرتها الواسعة في الاستثمار العقاري في الأراضي والمخططات، لجميع المنشآت العقارية الراغبة في توطين مزيد من الاستثمار في السوق العقاري، أو التوسع فيه.

وأُقيم مزاد «درة» في قاعة السيف بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين من دول الخليج ومطورين عقاريين، وتباينت أسعار الأراضي «بلكات» بين 550 و650 ريالاً للمتر المربع.

ويشهد السوق العقاري خلال السنوات الأخيرة حراكاً كبيراً في طرح المزادات العقارية التي باتت تستقطب المزيد من المطورين العقاريين وتجار الأراضي والمستثمرين بالتزامن مع مؤشرات السوق الإيجابية التي تظهر الحاجة المتزايدة إلى مخططات عمرانية كاملة الخدمات، الواقعة داخل المدن.

وتوقعت مصادر عقارية في تقرير سابق لمنطقتي الشرقية وشمال الرياض أنهما ستقودان سوق المملكة خلال العام المقبل مع مزيد من الفرص العقارية الواعدة، نظراً إلى الزيادة المستمرة في عدد السكان والشركات التي تبحث عن مخططات كاملة الخدمات لتوفير السكن المناسب لموظفيها. وتسعى كل من «أمانة الشرقية» و»أمانة الرياض» إلى دعم توجُّه المملكة في صياغة التنظيمات بخصوص تنظيم المزادات العقارية، التي تشكّل الوسيلة المثلى في بيع المخططات ذات المساحات الكبيرة من الأراضي.

وكشفت التقارير أنّ الحاجة ما زالت قائمة لتنظيم المزادات العقارية في بيع الأراضي في المملكة؛ وذلك كونها من الوسائل المرضية للمشاركين في عملية البيع والشراء. وتتجه مدن المنطقة الشرقية والمناطق الجديدة في شمال الرياض إلى استقطاب الاستثمارات السكنية والتجارية والسياحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة