Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الإصدار الدولي

القطاعات غير النفطية في دولة الإمارات عنوان المرحلة

رجوع

أصدرت شركة «بيتك للأبحاث» المحدودة التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي، تقريراً حول معدل نمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اشار إلى ان معدل النمو في الاقتصاد الإماراتي عام 2013 سيرتفع إلى نحو %3.9، وذلك وفقاً للتحسن التدريجي الذي يشهده الاقتصاد العالمي، ما يزيد ذلك من اسقف الإنتاج الصناعي بنحو متسلسل. وسجل قطاع الخدمات نموا قويا، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى مواصلة قطاع السياحة الاستفادة من الحالة الإقليمية، نظراً لتوجه قطاع كبير من السياح إلى الإمارات.

في حين تتطلع الدولة دولة إلى زيادة إنتاج النفط الخام بنحو 3.5 برميل يومياً وذلك بحلول عام 2018. وقد انتجت الإمارات في عام 2012 نحو 3.1 برميل يوميا، مسجلة أعلى مستوى لها منذ بدء عضويتها كدولة منتجة للنفط، بينما ستتزايد أهمية القطاع غير النفطي خلال العام الجاري، فور دخول المشاريع الصناعية الكبرى حيز التنفيذ. وعلى سبيل المثال لا الحصر مدينة الكيماويات ومشروع الإمارات للألومنيوم الذي سيرفع السعة الإنتاجية السنوية إلى 1.3 مليون طن سنوياً، مما سيحقق نمواً قوياً في القطاع الصناعي. ووفقا للدراسات من المتوقع أن ينمو قطاع البنى التحتية، بمعدل %12.7.

ومن الجدير بالذكر ان نلفت إلى تحسن سوق العمل في الإمارات ، وذلك بحسب مؤشر مديري المشتريات في القطاع الصناعي الصادر عن HSBC ليصل إلى 53.7 نقطة في نوفمبر 2012.

وقد يحقق إجمالي الناتج المحلي للقطاع غير النفطي الإماراتي نموا بنحو %3.5 . وتسهم القطاعات غير النفطية بنسبة تقدر بنحو %60 من إجمالي ناتج الدولة المحلي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة