Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مقابل مخطط الضاحية بغرب الدمام
المشاريع ومخالفات الشاحنات تربكان الحركة وقت الذروة بطريق الدمام ـ أبوحدرية

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

انتقد مواطنون في الدمام غياب المرور ، وأمن الطرق ودورهما في التنظيم على طريق الدمام- أبوحدرية ، إثر ظهور الشاحنات ومركبات النقل الثقيل في وقت الذروة بالتزامن مع خروج الطلاب والموظفين . عدد من المواطنين تحدثوا لـ»الجزيرة» ، مؤكدين : بأن هذا النوع من المخاطر المرورية مهملة من قبل الجهات المعنية ، ناهيك عن انعدام اللوحات الإرشادية في أوقات مرور الشاحنات .

وقال المواطن أحمد القرني ، الذي يسكن بغرب الدمام ويدرس بالهيئة الملكية: بأنه يخرج مبكرا ويجد بشكل يومي اختناقات في طريق الدمام ـ أبوحدرية وتحديدا مقابل مخطط الضاحية الذي يشهد حاليا تشييد مشروع جسر ونفق، حيث إن الشاحنات الكبيرة تزاحم المركبات الصغيرة، وقد تسببت كثيراً في وقوع عدد من الحوادث.

وأكد مصدر مسؤول في المرور أن خروج المركبات الكبيرة في وقت الذروة محدود، وأن المخالف يمنع فور تحركه وتطبق عليه مخالفة مرورية، وقال : إن عمل المرور بالتعاون مع أمن الطرق باستمرار على الطرق السريعة منذ ساعات الصباح الباكر على حجز تلك الشاحنات في مواقع لا تعيق الحركة المرورية، خصوصا الذي تكثر عليه حركة الشاحنات بسبب قربها للمخازن والمستودعات وحاجة نقل البضائع وعدم إمكانية توفير خطوط بديلة، وفي حال اكتشاف شاحنات تسير وقت المنع، فإنه سيتم معاقبتها حسب الأنظمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة