Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يستهل أولى جلسات الدورة السادسة بكلمة لآل الشيخ
الشورى يكون لجانه الخاصة اليوم.. ورئاسة المرأة للجنة على رأس الرجل واردة

رجوع

الجزيرة - سعد العجيبان:

يبدأ مجلس الشورى صباح اليوم أولى جلساته لأعمال الدورة السادسة.. في جلسة (تاريخية) تشهد للمرة الأولى مشاركة المرأة بعضوية كاملة في المجلس ضمن نقلة نوعية في مهمة ممارسة مبدأ الشورى ومواكبة للتطور الملحوظ في أداء المجلس.

ويستهل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ الجلسة بكلمة لبدء أعمال الدورة السادسة، ومن ثم سيتم عرض فيلم تعريفي عن المجلس مع استعراض المهمات لبعض الإدارات.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة تكوين اللجان الخاصة في المجلس وتسمية رئيس كل لجنة، وفي هذا الجانب قال معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد في تصريح سابق لـ(الجزيرة) نشر في عدد السبت 12 يناير 2013م، حول إمكانية رئاسة عضوة مجلس الشورى للجان الخاصة للمجلس على رأس الأعضاء الرجال.. أن ذلك وارد.. مستشهدا بما نصت عليه المادة 22 لأعمال المجلس بعد تعديلها بالأمر الملكي الكريم لتصبح بالنص التالي: (تتكون كل لجنة من اللجان المتخصصة من عدد من الأعضاء يحدده المجلس على ألاّ يقل عن خمسة، ويختار المجلس هؤلاء الأعضاء، ويسمي من بينهم رئيس اللجنة ونائبه، ويؤخذ في الاعتبار حاجة اللجان، واختصاص العضو، ومشاركة المرأة في اللجان. وللمجلس أن يكون من بين أعضائه لجان خاصة لدراسة موضوع معين، ويجوز لكل لجنة أن تكون من بين أعضائها لجنة فرعية أو أكثر لدراسة موضوع معين).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة