Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

حجب «مقاطع بنات الجامعة» والجهات الأمنية تحقق

رجوع

الأحساء - عايض العرجاني:

تحقق جامعة الملك فيصل بالأحساء في حادثة انتشار مقاطع فيديو مصورة لإحدى قاعات المحاضرات بكلية الآداب للبنات بالأحساء ويظهر في الفيديو دكتورة المادة وهي تشرح المحاضرة وعددٌ من البنات أثناء وجودهن في القاعة الدِّراسية ، فيما احتوى المقطع الآخر على تصوير بعض المرافق الأخرى للكلية النسائية ذاتها.

ونزلت المقاطع التي تَمَّ تداولها على موقع التواصل الاجتماعي (كيك) وبعض المواقع الأخرى باسم بنات الجامعة 5 وجامعة بنات بحساب حمل اسم كوثر محمد وأخذ انتشارًا واسعًا في ظرف زمني قصير قبل أن يَتمَّ حجب تلك المقاطع وإزالتها نهائيًا.

من جهته ذكر المتحدث الرسمي لجامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور عبد العزيز الحليبي في تصريح صحفي، بأنّه فور حدوث ذلك تَمَّ التَّوجيه ظهر يوم الأربعاء 10 ربيع الآخر 1434هـ واتِّخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع إدارة الكلية بأقسام الطَّالبات لتقصِّي الحقائق، وتتبع من قام بهذا الفعل.

وأكَّدت إدارة الجامعة أنّها وبعد اكتمال التحقيق سيتم إصدار قرارات تأديبية حازمة في حقِّ كل من يمسّ الثوابت الشرعيَّة والاجتماعيَّة لهذا الصرح التَّعليمي، كما تأمل إدارة الجامعة من الطَّالبات التعاون للكشف عمَّن قام بهذا العمل.

وفي سؤال «الجزيرة» للدكتور الحليبي عن إمكانية الاستعانة بالجهات الأمنيَّة للتحقيق في الحادثة أكَّد الحليبي أن الموضوع وحتى اللَّحْظَة لم يخرج من أسوار الجامعة، حيث تقوم وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية بإجراء عملية التحقيق والتتبع للحادثة، وفي حال تطلّب الأمر الاستعانة بالجهات الأمنيَّة في ملابسات الحادثة فسيحصل ذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة