Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

(كتّاب العدل) يبحثون عن بدل استخدام أجهزة الحاسب الآلي

رجوع

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

اطلعت على ما كتبه الأخ سلمان بن محمد العُمري في مقاله المعنون (العاملون في الدوائر القضائية ما لهم وما عليهم) المنشور في الجزيرة يوم الجمعة 5-4-1434هـ، حيث ذكر بعض الإنجازات المشرفة لوزارة العدل ممثلة في كتابات العدل، وإنني باسم كتّاب العدل أحيي الأخ العُمري وأشكره على موقفه الطيب ونقله بكل أمانة ما شهده من تعامل مثالي وإنجاز راق لإحدى كتابات العدل، لأن الإنسان عندما يشاهد جميلاً يجب أن يذكره لأنه نقل المعلومة الصحيحة الصادقة، وبنفس الوقت حينما يجد تقصيراً - لا سمح الله - فإنه يجب أن ينقله لإصلاح الخطأ وتقويم المعوج.

وإنني إذ أقول إنّ الأخ العُمري قد أصاب كبد الحقيقة في أحقية كُتاب العدل ببدل استخدام التقنية أسوة بالعاملين عليها في الدوائر الحكومية الأخرى، وأؤكد له أن أسلوب (الغلظة) و (التجهم) ولّى زمانه، وأن العاملين - ولا نزكي على الله أحداً - هم من الأخيار، المحبين لعملهم، الفرحين لفرح الناس ومساعدتهم، وأن الإنجاز مع البشاشة وسعة الصدر هي شعار المشايخ في كتابات العدل - إن شاء الله -، وما يحدث من البعض هو حالة شاذة والشاذ لا حكم له.

تكرر شكرنا للكاتب على مناشدته بصرف بدل استخدام الحاسب الآلي المنصوص عليه في أنظمة الدولة، وهم ينجزون معاملات الناس آلياً وعلى أجهزة حاسب آلي، ونأمل من معالي وزير العدل الشيخ د. محمد العيسى السعي لتحقيق ذلك وحفظ حق العاملين وإعطاء كل ذي حق حقه.

بارك الله في جهود الجميع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أحمد بن ناصر بن شايع القحطاني

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة