Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

ليس مركز صحي (عسيلة) هو الوحيد

رجوع

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد المالك -سلّمه الله-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

اطلعت على ما نشر في جريدة «الجزيرة» يوم الأحد 15 ربيع الأول 1434هـ العدد 14731 صفحة محليات تحت عنوان (تعثر إنشاء مشروع مركز صحي «عسيلة» منذ خمسة أعوام)، وفي نفس السياق فإن هذا المشروع ليس الوحيد المتعثر من المشاريع التابعة لوزارة الصحة، بل هناك العديد من المشاريع المتعثرة، فعلى سبيل المثال لا الحصر، يوجد في محافظة المجمعة مركزان صحيان تم بناؤهما منذ أكثر من ثمانية أعوام تقريباً وهما مركز صحي اليرموك ومركز صحي المجمعة ولم يتم تشغيلهما لدرجة أنهما أصبحا الآن بحاجة للترميم وهو ما يحصل الآن، حيث تم البدء في أعمال الترميم قبل التشغيل.

وللعلم فإن هذين المركزين لا يفيان بالحاجة الكبيرة للمنطقة، كما أنهما صغيران من حيث المساحة والسعة ولا يرتقيان لما هو مأمول في حال تشغيلهما، خصوصاً أن المنطقة قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الكثافة السكانية في السنوات الأخيرة مما يجعل الحاجة ملحة لتوسيع المراكز الصحية العاملة ومن ضمنها المركزان المذكوران.

كما أن محافظة المجمعة ومنطقة سدير بحاجة إلى مستشفى مركزي متخصص وكذلك مستشفى للنساء والولادة أسوة بالمناطق الأخرى التي يتم افتتاح مستشفيات بها.

هذا ما نؤمله من معالي وزير الصحة ومدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بمتابعة هذين المركزين المتعثرين والنظر في متطلبات واحتياجات المنطقة الملحة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أحمد عبدالله المزعل - محافظة المجمعة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة