Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/02/2013 Issue 14760 14760 الأثنين 15 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الثوار يسيطرون على منشأة نووية
عشرات القتلى وقصف بصواريخ سكود في شمال سوريا

رجوع

عواصم - وكالات:

اندلعت مواجهات بين قوات النظام السوري والثوار في محيط منطقة نبع الصخر بمحافظة القنيطرة بعد سيطرة الجيش الحر على بلدة جباتا الخشب الحدودية مع الجولان المحتل فيما قال ناشطون: إن 148 شخصا قتلوا أمس الاول السبت بينهم 35 طفلا معظمهم في حلب ودمشق وريفها وحمص.

وقالت لجان التنسيق المحلية: إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ والمدفعية بلدات جبّاتا الخشب وبريقة وبئر عجم. وتحدثت تقارير عن انسحاب وحدات من الجيش النظامي من المنطقة باتجاه العاصمة دمشق وذلك في محاولة على ما يبدو من الجيش النظام لتغطية النقص في الجبهة الداخلية.

من جهتها قالت لجان التنسيق المحلية: إن قوات النظام قصفت أحياء في درعا ودمشق وحمص ودير الزور بينما تجددت الاشتباكات في أحياء دمشق الجنوبية وبلدات في ريف العاصمة فيما تحدث ناشطون عن قيام قوات النظام باطلاق صاروخ سكود من اللواء مائة وخمسة عشر من القطيفة بريف دمشق باتجاه الشمال السوري.

وشهدت مدينة دير الزور في شرق سوريا اشتباكات قرب مبنى البريد.

وأفاد ناشطون أن الثوار أعلنوا سيطرتهم على كتيبة عسكرية وأخرى للدفاع الجوي وأنهم سيطروا على حي المطار القديم.

وفي تطور آخر سيطر الثوار تماما على موقع سبق أن قصفته إسرائيل ودمرته عام 2007 بعدما اشتبهت بأنه يخفي أنشطة نووية وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي الرقة اندلعت معارك عنيفة في محيط السجن المركزي في الضاحية الشمالية للمدينة حسب المرصد الذي أشار إلى أن المقاتلات النظام شنت غارات جوية في المكان.

وأضاف المصدر نفسه أن أربعة سجناء على الأقل قتلوا وأصيب عشرة آخرون جراء سقوط قذيفة على السجن أثناء المعارك.

على صعيد آخر ذكر مركز حلب الإعلامي أن الثوار أسقطوا طائرة بحي حلب الجديدة كما تتواصل الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري وكذلك في محيط حي السبع بحرات وسط حلب.

وقال ناشطون: إن الجيش السوري الحر استهدف بقذائف الهاون الفوج 175 مدفعية في مدينة إزرع بريف درعا كما تجددت الاشتباكات في مدينة داعل بريف درعا. كما أظهرت صور بثت على الإنترنت القصف المتبادل بين الجيش الحر وقوات النظام في كفر نبودة بريف حماة.

وقالت شبكة سوريا مباشر: إن قوات النظام أرسلت تعزيزات إلى المدخل الشرقي لمدينة داريا المحاصرة بريف دمشق بينما يخوض الجيش الحر معارك على طريق مطار دمشق الدولي.

أما دمشق فشهدت اشتباكات في مخيم اليرموك والتضامن والعسالي وقال مجلس قيادة الثورة في دمشق: إن الجيش الحر دمر دبابتين في جوبر وبث ناشطون صورا لاشتباكات بمدينة تدمر بحمص تمكن فيها الجيش الحر من تدمير دبابة كما بثوا صورا عديدة من درعا تتضمن السيطرة على حاجز واستهداف اثنين آخرين فضلا عن مهاجمة حافلة لقوات النظام على طريق سحم الجولان ورتل آخر على طريق درعا الدولي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة